عاجل.. متى يمكن تغيير البيانات في حساب المواطن 2024؟ خدمة المستفيدين تجيب

أجابت خدمة المستفيدين، عن سؤال متى يمكن تغيير البيانات في حساب المواطن 2024؟، حيث وجه أحد المواطنين سؤال لخدمة المستفيدين عبر إكس، بخصوص إمكانية تغيير بياناته بالبرنامج قبل ظهور نتيجة الأهلية لشهر فبراير المقبل، حيث ردت خدمة المستفيدين وقالت: أنه في حال طرأ أي تغيير ببيانات المستفيد، فإنه يمكنه أن يتوجه إلى “ملف المستفيد” عبر حسابه، ثم يحدث بياناته وينقر على حفظ.

تغيير البيانات في حساب المواطن 2024؟

أكدت خدمة المستفيدين، على أنه يمكن إجراء أي تعديلات على البيانات، وذلك في حال طرأ أي تغيير ببيانات المستفيد، حيث بمقدوره أن يفتح حسابه عبر حساب المواطن، ثم يذهب لملفه الشخصي، ثم يجري البيانات المراد تحديثها، وينقر على خانة “حفظ البيانات”.

اعتماد دفعة يناير لحساب مواطن بالحسابات البنكية

  • أجابت خدمة المستفيدين في وقت سابق، عن سؤال قال فيه السائل: أنه مستفيد بحساب المواطن، وتم صرف دفعة يناير له، ولكن لم يتم إيداع الراتب في حسابه البنكي.
  • قال السائل: أنه قد تم نزول مبلغ بصفحته الشخصية في حساب المواطن، ولكن المبلغ لم يتم إيداعه بالحساب البنكي، كما أن حسابه البنكي ليس به أي مشاكل.
  • ردت خدمة المستفيدين: أنه في حالة ظهور “الدفعة مدفوعة”، فيجب على المستفيد أن يراجع البنك، وذلك ليتأكد من أن الدفعة لم يتم إيداعها.
  • أضافت أنه في حال لم يتم إيداع الدفعة، فيمكن للمستفيد أن يقوم برفع طلب، وذلك عبر “صوتك مسموع“.
  • يختار المستفيد نوع الطلب الرئيسي، حيث ينقر على أيقونة المدفوعات، ثم يحدد نوع الطلب الفرعي ويضغط على أيقونة “لم يتم استلام الدفعة”.

تجاوز الحد المانع ووجود المديونيات

  • سأل أحد المواطنين، أن راتبه الذي يتقاضاه يتجاوز الحد المانع الذي أقره البرنامج، ولكنه لديه مديونيات مطالب بسدادها، فهل يمكنه إعادة صرف الدعم؟.
  • قالت خدمة المستفيدين: أنه في الحالة التي يتجاوز فيها المستفيد للحد المانع، فإنه يصبح غير مستحق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *