هل اعتمدت وزارة التعليم اضافة فروقات الرواتب للمعلمين بأثر رجعي مع راتب يناير؟

أعلنت وزارة التعليم عن صرف زيادة الرواتب “العلاوة السنوية” للمعلمين ضمن راتب شهر يناير، والذي يقع في الثامن والعشرين من شهر يناير الجاري، وذلك وفق تقرير الوزارة بتغيير موعد الصرف حال موافقته لعطه رسمية، ونظرًا لموافقة يوم 27 يناير المقرر لصرف الرواتب لمنسوبي التعليم يوم السبت، يتم تأخير موعد الصرف ليكون في اليوم التالي الأحد.

زيادة الرواتب للمعلمين

أعلن وزير التعليم في عام 2019 عن  إضافة المتبقي من العلاوة السنوية للمعلمين في كشوفات الرواتب تحت مسمى ( فروقات راتب )، في نظام فارس والجهة المعنية بالوزارة، والتي عملت بشكل عاجل لإضافة الفروقات، فيما تداول البعض عن عودة صرف فروقات الراتب، ولكن لا صحة لما يتم تداوله عن توجه وزارة التعليم  لصرف فروقات نتيجة تحول تاريخ صرف الرواتب.

رواتب المعلمين
رواتب المعلمين

سلم رواتب المعلمين

اعتمد وزير التعليم سلم الرواتب لشاغلي الوظائف التعليمية الجديد ليكون أربع رتب تعليمية، مساعد معلم، ومعلم ممارس، ومعلم متقدم، ومعلم خبير، والذي يحتوي على 5 مستويات لكل رتبة و6 درجات تختلف معها العلاوة السنوية؛ والتي تبدأ بـ 300 ريال في المستوى الأول  للمصنفين على رتبة معلم مساعد و600 ريال للمصنَّفين على رتبة معلم خبير في ذات المستوى.

رواتب المعلمين
رواتب المعلمين

ضوابط نقل الموظف للدرجة التالية

حددت وزارة التعليم ضوابط نقل الموظف المشمول باللائحة من المستوى الذي يشغله الى المستوى الذي يليه مباشرة في نفس الرتبة، والتي تتمثل في:

  • حصول الموظف على جميع العلاوات السنوية في المستوى المثبت عليه.
  • أن يمضي في الدرجة الأخيرة منه مدة لا تقل عن سنة، وتلك يستبعد منها مدة الغياب التي لا يصرف راتب عنها.
  • لا يقل تقويم الأداء الوظيفي المعد عنه للسنتين السابقتين عن تقدير (جيد) أو ما يعادله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *