وزارة الصحة الكويتية تنصح بـ منع المصافحة بالأيدي بالمقابر للحد من انتشار الأمراض

أعلنت وزارة الصحة في الكويت، عن مطالبتها البلدية أن تعتمد منع المصافحة بالأيدي بالمقابر كأمر ضروري، وأن يكتفي الأشخاص السلام بالنظر، وذلك من أجل الحد من انتشار أي أمراض معدية، حيث جاء هذا عبر صفحة صحيفة المجالس الكويتية الرسمية عبر إكس، حيث نشرت الصحيفة تقرير طبي أمريكي، يتم التحذير فيه من انتقال العديد من الأمراض، من خلال مصافحة الأشخاص بالأيدي لبعضهم البعض.

منع المصافحة بالأيدي لمنع انتقال الأمراض

حذرت بعض التقارير الطبية، التي صدرت من قبل مركز الأبحاث الطبي في جامعة كاليفورنيا، من احتمالية انتقال العديد من الأمراض بسبب المصافحة باليد، كما أشار التقرير إلى أن هذه الأمراض التي تنتقل، تشكل نفس خطورة التدخين بالأماكن العامة، كما تم التحذير من مصافحة الأطباء لمرضاهم، وذلك لأن طبيعة عمل الأطباء تجعلهم يصادفون كثير من المرضى، لذلك قد يكون هذا الأمر من وسائل نقل المرض إليهم.

السبب الرئيسي لانتشار العدوى

  • تعد مصافحة اليد من الثقافات التواصلية لدى الكثير من الشعوب، ولكن التوقف عنها قد يكون مخرجًا ووقاية من بعض الأمراض.
  • نشر التقرير أن المصافحة تعد سببًا رئيسيًا، بل ومن أسرع طرق انتشار العدوى بين الأفراد.
  • جاء بالتقرير، أن العاملين في القطاع الصحي، هم أكثر المتضررين، وذلك لأن طبيعة عملهم تفرض عليهم مقابلة الكثير من المصابين بالأمراض المعدية.

ارتداء القفازات الواقية

  • نصح هذا التقرير، أن يرتدي العاملين في القطاع الصحي، بتجنب طريقة التحية، وكذلك الالتزام الدورى بتعقيم اليدين بشكل متكرر خلال اليوم.
  • أكد التقرير على ارتداء القفازات الطبية الواقية، في أوقات العمل، كما نبه بأن نقل الجراثيم للعاملين بالمراكز الصحي والمستشفيات قد لا يكون بسبب المصافحة المباشرة في كل الأحوال.
  • أضاف أنه من الممكن حدوث ملامسة لأي من التجهيزات أو المعدات الطبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *