“الأرصاد” إنذار باللون الأحمر على المنطقة الشرقية ورياح على المهد ووادي فرع

وفقاً لمعايير الأرصاد الجوية العالمية، يقوم المركز الوطني للأرصاد بمتابعة الظواهر الجوية والتنبؤ بالأحوال الجوية حفاظاً على سلامة الأشخاص والممتلكات، وذلك باستخدام نظام فني وعملي متكامل، كما تسعى إلى الاستفادة من الموارد الطبيعية للمملكة وترشيد استخدامها من خلال النظر في ما هو مطلوب فعلا لحماية الجيل الحالي، حيث أصدر مؤخراً إنذار باللون الأحمر للمناطق الشرقية “الخبير، والخبر، والدمام”.

إنذار باللون الأحمر للمنطقة الشرقية

بحسب المركز فإن التحذير سيكون اعتبارا من الساعة الحادية عشرة مساء أمس الخميس أمس وحتى الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة.

  • وتابع: من المتوقع فقدان الرؤية الأفقية لمسافة كيلومتر واحد أو أقل، مع تشكل الضباب الكثيف.
  • وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية قد حذر في وقت سابق من نشاط الرياح الشديدة على المهد ووادي الفارع في تقريره اليومي عن حالة الطقس ليوم الجمعة إن شاء الله.
  • وفصل التقرير عواقب الرياح، والتي شملت انخفاض الرؤية الأفقية وسرعة الرياح 40-49 كم/ساعة.
  • وبحسب المركز فإن الرياح تبدأ في التاسعة صباحا وتستمر حتى السابعة مساء.

درجات الحرارة العظمى والصغرى

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، أمس، إن درجات الحرارة انخفضت بشكل ملحوظ في أغلب مناطق المملكة.

  • أعلى درجة حرارة مسجلة اليوم 32 درجة في مكة المكرمة، وأدنى درجة حرارة 2 درجة في طريف الواقعة شمال المملكة، بحسب شرحه على حسابه على منصة “X”.
  • وتابع أن درجات الحرارة الدنيا لهذا اليوم كانت 30 درجة في جازان والخرج ووادي الدواسر وبيشة والقنفذة، و29 درجة في جدة والمدينة المنورة، و28 درجة في المدينة المنورة.
  • درجات الحرارة الصغرى في بعض المناطق: في طريف 2، والقريات 3، وتبوك 5، وعرعر 8، وحائل 9، والعلا، وينبع 10.

رياح محملة بالغبار وأمطار غزيرة

من المتوقع أن تشهد معظم الأماكن انخفاضا في درجات الحرارة، مع هطول بعض الأمطار الخفيفة والرياح المثيرة للأتربة والتي تعيق الرؤية.

إلا أن الدفاع المدني أصدر تحذيرا، مشددا على ضرورة التواجد في المناطق الآمنة أثناء الرياح والعواصف الممطرة لأن العواصف الرعدية والرياح المثيرة للأتربة شائعة في معظم أنحاء المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *