ما هو الويكند الجديد في السعودية 2024 وما موعد تطبيقه؟

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية أنباء حول تغيير أيام الإجازة الأسبوعية من يومي الجمعة والسبت إلى السبت والأحد على غرار معظم الدول الأخرى، التي اعتمدت هذا النظام، فما الحقيقة؟ تعرف معنا في هذا المقال على التفاصيل.

الويكند الجديد في السعودية 2024

جاء خبر تطبيق الويكند الجديد في السعودية على المواطنين لينقسموا إلى نصفين الأول يعارض هذا القرار ويرغب في استمرار نظام الإجازة الأسبوعية المعتمد حاليًا حيث سيؤدي التغيير إلى وجود اضطرابات وعدم تعود من قبل الطلاب والموظفين عليه، بينما النصف الآخر يؤيد هذا القرار لتصبح السعودية مثل جميع الدول الأخرى التي تطبق هذا النظام.

والنظام الجديد ينص على إقرار يومي السبت والأحد كعطلة أسبوعية بدلاً عن يومي الجمعة والسبت كما هو معتاد، وبذلك تكون عدد أيام الدوام أربعة أيام كاملة بالإضافة إلى نصف يوم عمل وهو يوم الجمعة.

متى يتم تطبيق الويكند الجديد

أعلن أحد الحسابات الرسمية الموثقة على موقع التواصل الاجتماعي إكس عن تطبيق الويكند الجديد في السعودية قريبًا، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن الموعد بشكل دقيق، وتفاعل عدد كبير من السعوديين مع هذه التغريدة بين مؤيد ومعارض.

الجدير بالذكر أن عدة دول عربية مثل دولة الإمارات تنفذ هذا النظام حيث اعتمدت إجازة نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد كبديل عن يومي الجمعة والسبت، وقد تتخذ المملكة العربية السعودية نفس الخطوة ولكن ذلك سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي من قِبل وزارة العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *