ارتقاءً بالمظهر العام.. “الهيئة العامة للنقل” تعلن اعتماد الزي لسائقي الحافلات

أعلن رئيس هيئة النقل اعتماد الزي لسائقي الحافلات بأنشطة النقل المتخصص لتأجير الحافلات وتوجيه النقل التعليمي والنقل الدولي للركاب، والجدير بالذكر أن القرار الذي صدر في تاريخ 29 جمادي الثاني 1445 جاء به اعتماد زي مخصص سائقين وسائقات الحافلات في بعض الأنشطة، التي تتمثل في النقل المتخصص، تأجير وتوجيه الحافلات النقل التعليمي، النقل الدولي، ويتم العمل بهذا القرار بعد 90 يوم من نشره.

اعتماد الزي لسائقي الحافلات

أوضح رئيس الهيئة العامة للنقل أن القرار جاء بعد إطلاع مجلس الوزراء على نظام النقل العام وتنظيم الهيئة والاطلاع على لائحة تنظيم نشاط النقل المتخصص والنقل التعليمي، فقد اقتضت المصلحة العامة باعتماد زي موحد ابتداء من 27 أبريل 2024 وسوف تكون مواصفات الزي إحدى المتطلبات الأساسية لممارسة الأنشطة المعلن عنها طبقًا إلى أحكام ولوائح تنظيم أنشطة النقل بالحافلات.

مواصفات الزي الموحد

أشارت هيئة النقل على الصفحة الرسمية لها في منصة إكس الزي الموحد إلى سائقي الحافلات جاء ليكون ارتداء الزي الوطني مع حذاء أو ارتداء الشماغ أو الغترة وقبعة باللون الأسود، كما يمكن ارتداء قميص موحد بأكمام طويلة أزرق اللون مع بنطال طويل وحزام أسود.

أما بالنسبة إلى النساء سائقات الحافلات فقد حددت الهيئة زي موحد يتمثل في ارتداء عباءة وحذاء مع إمكانية ارتداء غطاء الرأس أو قبعة باللون الأسود، كما يمكن ارتداء قميص موحد بأكمام طويلة باللون الأزرق مع بنطال وحزام وحذاء أسود اللون.

كما أوضحت هيئة النقل إمكانية تطوير المنشآت للزي الخاص بها ولكن بعد أخذ موافقة من الهيئة على أن يتكون الزي الموحد من قميص ذو أكمام طويلة أو قصيرة وبنطال طويل وحزام وحذاء، كما يستطيع السائقين ارتداء قبعة بشرط تطابقها مع لون القميص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *