الموارد البشرية تحدد موعد ظهور نتيجة الأهلية للمقبول اعتراضاتهم بحساب المواطن

حدد حساب المواطن، موعد ظهور نتيجة الأهلية للقبول اعتراضاتهم بحساب المواطن لشهر يناير، حيث كشف البرنامج عن الموعد الذي ستظهر فيه نتائج الاستحقاق، وذلك لمن قدموا اعتراضات تم وقبولها بعد يوم 10 من ديسمبر الماضي، حيث قالت خدمة المستفيدين، أن قبول الاعتراضات يكون لمن استوفوا شروط الأهلية، ذلك هم من يستحقون الدعم.

ظهور نتيجة الأهلية للمقبول اعتراضاتهم بحساب المواطن

وجه أحد المواطنين، سؤالًا إلى خدمة المستفيدين بحساب المواطن عبر منصة إكس، حيث قالت خدمة المستفيدين: أنه في حال تم قبول اعتراض أي من المواطنين، بعد تاريخ العاشر من ديسمبر الماضي، فإنه سوف يتم دراسة حالة الأهلية، كما سيتم إبلاغ المستفيد بأنه قد استوفى لكافة الشروط الخاصة بالأهلية، وذلك من خلال حسابه على حساب المواطن، حيث يمكنه الدخول إلى “دراسة الأهلية”، وذلك ضمن دورة الاستحقاق لشهر فبراير 2024، وفي حال مطابقة شروط الأهلية على المستفيد، وتم التحقق من استحقاق للمعاش فإنه سيشمله الدعم.

قبول المرفقات والوثائق

  • كشفت خدمة المستفيدين في سياق متصل، أنه في الحال التي يوافق فيها البرنامج على المرفقات بعد الـ10 من يناير، فإنه سيتم دراسة طلبه.
  • أضافت أن البرنامج سيدرس حالة الأهلية، ثم بعدها يقوم بإبلاغ المستفيد، أنه قد استوفى كافة شروط الأهلية، وذلك ضمن دفعة شهر مارس.

التسجيل ببرنامج الدعم

  • أصدر خادم الحرمين الملك سلمان توجيهات ملكية، وذلك بناءً على ما قام ولي العهد الملك سلمان برفعه في وقت سابق، باستمرار عمل البرنامج.
  • أمر الملك سلمان وولي العهد بأن يتم تمديد العمل حساب المواطن، على نفس آليته الحالية، كما أمر باستمرار صرف الدعم الإضافي للمستفيدين من البرنامج.
  • سيتم استمرار العمل بالبرنامج حتى نهاية 2024 الجاري، كما تم الإعلان عن استمرار فتح التسجيل بحساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *