سعر سيارة مرسيدس C300 بخصم مغري جداً غير متوقع “أفخم السيارات الألمانية”

تعد سيارة مرسيدس C300 من أبرز سيارات العلامة التجارية الألمانية ويمكن استيرادها من الخارج مما يقل السعر بشكل كبير، حيث يصل الخصم على السيارة إلى 70%، حيث تعتمد الودائع بالدولار لاستيراد السيارات من الخارج على والطراز وسنة الصنع، والعلامة التجارية الصانعة للسيارة، وسعة المحرك وما إذا كانت تخضع للاتفاقيات الدولية أم لا؟.

سعر سيارة مرسيدس C300 بخصم مغري

جاء سعر سيارة مرسيدس C300 بخصم كبير نتيجة قرار الحكومة المصرية الذي أمر بتخفيض تكلفة الودائع المصرفية بنسبة 70% كجزء من مبادرة للمغتربين، حيث استورد مجلس الوزراء السيارات من الخارج مرة أخرى للمغتربين المصريين، وذلك بعد انتهاء القانون من أجل إعطاء فرصة لمن لم يستخدموها لأول مرة.

في حين سيتم إعادة القانون لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ نشره، ويمكن تمديده لمدة ثلاثة أشهر أخرى، مع العلم أن مجلس الوزراء كان قد أعلن لأول مرة عن اعتماد القانون في أكتوبر 2022، والذي يهدف إلى إعفاء سيارات المواطنين الأجانب من الرسوم الجمركية والضرائب، مع مراعاة عدد من الشروط، من أجل تسهيل حياة المغتربين المصريين.

قانون استيراد السيارات من الخارج

ينص قانون استيراد السيارات من الخارج للوافدين على إلغاء تكلفة الضرائب والرسوم المستحقة لاستيراد السيارات المصرية مقابل وديعة بالدولار، يتم إيداعها في حساب وزارة المالية المصرية واستردادها بالكامل بعد خمس سنوات.

وتم الانتهاء من العمل على القانون في شهر مايو من العام الماضي 2023، وجلب حوالي 900 مليون دولار أمريكي، استمرت حوالي خمسة أشهر.

قيمة الوديعة البنكية الخاصة بسيارة مرسيدس C300

بلغت تكلفة الوديعة المصرفية المخصصة لاستيراد الفئة الكاملة من سيارة مرسيدس C300 بعد تخفيض التكلفة بنسبة 70%، أي ما يقارب حوالي 23409 دولار أمريكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *