” التعليم” تعليق الدراسة الحضورية في النماص يوم غدٍ الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلنت وزارة التعليم عبر حسابها الرسمي على منصة ” أكس” تعليق الدراسة الحضورية في منطقتي النماص وبلقرن يوم غدًا الثلاثاء الموافق 18 رجب 1445، 30 يناير 2024 وهذا بسبب سوء أحوال الطقس، وحفاظًا على سلامة الطلاب والكادر التعليمي، وتستمر الدراسة على منصة مدرستي من أجل سير العملية التعليمية دون تقصير.

تعليق الدراسة الحضورية غدًا

وفي إطار الحرص على سلامة أبنائها الطلاب من المرحلة الابتدائية حتى الجامعة، فقد قررت تعليق الدراسة في منطقة النماص وبلقرن واستبدالها على منصة مدرستي؛ نظرًا لسقوط الأمطار وهبوب الرياح السطحية على الحدود الشمالية ” طريف، الجوف.

كما أعلنت أيضًا جامعتي الملك خالد والبيشة عن تعليق الداسة الحضورية يوم غد الثلاثاء بجميع الكليات وفروع الجامعات بالمحافظات بسبب سوء أحوال المناخ، على أن تستمر الدراسة عبر منظومة التعليم الإلكتروني البلاك بورد، وأكدت أيضًا الكليات التطبيقية بجامعة بيشة بمحافظتي النماص وبلقرن بتعليق الدراسة الحضورية واستبدالها عن بُعد بالبلاك بورد.

حالة الطقس في السعودية

  • أكد المركز الوطني للأرصاد استمرار انخفاض درجات الحرارة على مناطق الحدود الشمالية، وتتمثل في تبوك، حائل، الجوف.
  • مع فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، ربما سقوط الثلوج على عدة أجزاء من مناطق الحدود الشمالية من طريف، الجوف، تبوك ” جبل اللوز، الظهر، علقان”.
  • مع ظهور الضباب على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، وسواحل المنطقة الشرقية، ومرتفعات جازان وعسير،.
  • وأفاد في بيانه أيضًا ارتفاع في حركة الرياح السطحية على سواحل البحر الأحمر من شمالية إلى شمالية غربية وتصل سرعتها من 20: 40 كم/ ساعة.
  • بينما تصل سرعة الرياح في الأجزاء الوسطى والجنوبية من 15 إلى 30 كم / ساعة.
  • أما حالة الرياح في الخليج العربي فتصل سرعتها من 10 إلى 25 كم/ ساعة على الأجزاء الشمالية الغربية إلى شمالية غربية، وبسرعة بلغت من 20 : 40 كم/ ساعة.
 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *