“برقم الجلوس” نتيجة الصف الثالث الإعدادي في إعدادية القاهرة 2024

أوضح أيمن موسى، مسؤول بإدارة التربية والتعليم، إمكانية استلام الطلاب عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي في اليوم التالي لاعتماد النتيجة، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمحافظة القاهرة وذلك من خلال تسجيل رقم الجلوس الخاص بهم في المكان المخصص للاستعلام عبر موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرو، من الرابط www.cairo.gov.eg، وذلك بعد ما اعتمد محافظ القاهرة نتائج الفصل الدراسي الأول للمرحلة الإعدادية، حيث بلغت نسبة الطلاب الناجحين 78.4%.

اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة ٢٠٢٤

صدق اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على نتائج اختبارات نهاية الفصل الأول من العام الدراسي 2023/2024، فس شهادة استكمال تعليم المرحلة الأساسية (الشهادة الإعدادية)، حيث بلغت نسبة الطلاب الناجحين 78.4%. وقد تقدم لهذه الامتحانات من الطلاب والطالبات 190,027 طالبًا وطالبة، حضر منهم 186,266، واجتاز الاختبار بنجاح 145,947 من الطلاب والطالبات.

اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات مدارس الصم وضعاف السمع، حيث بلغت النسبة العامة للنجاح ٩٦ في المائة، وكذلك فقد تم اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية لالترم الأول للطلاب المكفوفين وبلغت نسبة نجاحهم 100 %، بينما وصلت نسبة النجاح للمدارس الدولية إلى ٨٩.٦ في المائة، ونسب النجاح في نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية المهنية محققة نسبة نجاح قُدرها ٧٤ في المائة.

طريقة استعلام نتيجة الصف الثالث الإعدادي القاهرة برقم الجلوس

ترقب الطلاب والطالبات بكل شوق موعد اعتماد نتيجة السف الثالث الإعدادي في القاهرة، بعد ما تم اختتام امتحانات الفصل الدراسي الأول، في انتظار إعلان النتائج ورسم الفرحة والابتسامة على وجوه الناجحين، وقد اعتمد المحافظ اللواء خالد عبد العال اليوم النتيجة، عقب إتمام أعمال التصحيح والرصد،ويمكن لأولياء الأمور للاطلاع عليها، وذلك عبر المواقع الإلكترونية الرسمية أو الاتصال على الرقم الهاتفي الذي تم وضعة على البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة.

نتيجة الشهادة الإعدادية القاهرة

طريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة برقم الجلوس ستكون كما يلي:

  • من موقع البوابة الإلكترونية بمحافظة القاهرة، أو الدخول على بوابة نتائج التعليم الأساسي.
  • اختيار الفصل الدراسي
  • الضغط على أيقونة نتائج الصف الثالث الإعدادي.
  • تسجيل رقم الجلوس في الخانة المخصصة له
  • الضغط على النتيجة لتظهر للطلاب.

توزيع الدرجات للصف الثالث الإعدادي الترم الأول

عقب استلام الطلبة لنتائجهم في الشهادة الإعدادية، يتشائل اولياء الأمر عن توزيع الدرجات في المواد الدراسية حيث أن إجمالي مجموع  الدرجات يصل إلى 140 درجة مقسمة كالتالي.

  • 40 درجة لمادة اللغة العربية.
  • 30 درجة للرياضيات.
  • 30 درجة للغة الأجنبية الأولى.
  • 20 درجة للعلوم.
  • 20 درجة للدراسات الاجتماعية.

ولحساب النسبة المئوية يُقسم المجموع الذي حصده الطالب على العدد الكلي للدرجات وهو 140، ثم يضرب القيمة الناتجة في 100 للوصول إلى النسبة بدقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *