الأمير سعود بن مشعل يستعرض جاهزية الخدمات لشهر رمضان المقبل

شهد اليوم استعراض جاهزية الخدمات لشهر رمضان المقبل 1445هـ، حيث كان صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة مكة “الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز”، رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الحج، حيث كان رئيسًا لاجتماع اللجنة، الذي تم خلال استعراض مدى جاهزية مكة لاستقبال ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان الفضيل، وقد تم ذلك بإشراف مباشر ومتابعة من قبل صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة، “الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز”، رئيس لجنة الحج المركزية ومستشار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.

جاهزية الخدمات لشهر رمضان المقبل

أكد الأمير سعود بن مشعل، على ضرورة توحيد كافة الجهود وتضافرها في مكة، كما شدد على أهمية رفع مستوى التنسيق بين كافة الجهات المختصة، وذلك وصولًا لخدمة المعتمرين والحجاج بشكل أمثل، وذلك لتنفيذ التوجيهات الملكية الحكيمة، كما شدد أيضًا على أهمية الاستمرار في تطوير الأعمال والخطط، حيث سيساعد ذلك على التسهيل لضيوف الرحمن.

مناقشة الاستعدادات لموسم رمضان

  • قامت اللجنة بمناقشة الجهات المختصة، بشأن استعدادات رمضان، حيث من المتوقع تضاعف أعداد المعتمرين في رمضان.
  • تم استعراض جاهزية الحرم المكي، وذلك لاستقبال المصلين والمعتمرين بكامل الطاقة الاستيعابية للحرم.
  • استعرضت اللجنة أيضًا، ما تم إنجازه من أعمال، سواء من تهيئة مرافق المسجد الحرام، من حيث خدماته الفنية والتشغيلية بالكامل، بما يساعد على تحقيق الراحة لزوار بيت الله الحرام.
  • تطرقت اللجنة أيضًا، إلى أحدث المستجدات التي تتعلق بخطط التشغيل لموسم الحج، كما تم أيضًا مناقشة العديد من الموضوعات التي تم إدراجها بجدول الأعمال.
  • اتخذت اللجنة عدد من التوصيات اللازمة حيال هذه الموضوعات، وذلك من أجل الرفع بها إلى لجنة الحج المركزية.
  • تهدف كل هذه المساعي، إلى الرفع من مستوى جودة الخدمات، التي يتم تقديمها للمعتمرين، خلال ذلك الموسم الديني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *