رابط نتيجة الإعدادية الإسكندرية الفصل الأول 2024 “ظهرت”

ترقب ظهور نتيجة شهادة الصف الإعدادي بالإسكندرية للعام 2024 برقم الجلوس.، خاصة بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات منها القاهرة والجيزة وشمال سيناء وبورسعيد، ما يجعل معدلات البحث عبر  الإنترنت تزداد لدى الطلايب وأولياء الأمور من ينتظرون بقلق موعد اعتماد نتائجهم، هذا نظرًا للحاجة الشديدة للطلبة وأهاليهم للتعرف على معدلات نتائج العام الدراسي للترم الأول من السنة الدراسية 2023-2024، حيث اختتمت الاختبارات مؤخرًا، وذلك وفق جدول زمني محدد خاص بإجراء الاختبارات.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية لعام ٢٠٢٤ محافظة الإسكندرية

يقوم العديد من الطلاب حلال هذه الساعات، بالبحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية لعام 2024، ويتطلعون للإعلان عن رابط النتائج برقم الجلوس من موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة الإسكندرية، والتي تقدم خدمة إعلان النتائج للطلبة إلكترونياً، كما يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم عبر موقع مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني للمحافظة، حيث بعد أن تعتمد النتائج تقوم المديرية بنشر الروابط الرسمية للحصول على النتائج.

اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ
الإسكندرية منذ قليل، نتيجة الفصل الدراسي الأول الشهادة الإعدادية بالمحافظة للعام الدراسي 2023/2024 بنسبة نجاح بلغت 83.6 %، حيث بلغ عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية 104000 طالب وطالبة، وبلغ عدد الحضور 103420 طالبا وطالبة، أما إجمالي عدد الحاصلين على 50 % فأكثر بلغ 86490 طالب وطالبة.
وذلك بحضور الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

أفادت إدارة التعليم في محافظة الإسكندرية بأن الطلاب المسجلين للدراسة في الصف الثالث الإعدادي يبلغ عددهم حوالي 106,648 طالباً وطالبة وفق تقديرات أولية، وقد خاضوا امتحانات نصف العام للسنة الدراسية 2023-2024. وستُعقد هذه الامتحانات في حوالي 384 لجنة تابعة لست إدارات تعليمية مختلفة عبر المحافظة.

روابط نتائج الصف الثالث الإعدادي الإسكندرية لعام 2024

أكدت الجهات المسؤولة عن التعليم في محافظة الإسكندرية أنه سيتم الإعلان عن نتائج طلاب الصف الثالث الإعدادي للفترة الدراسية الأولى خلال الأسبوع الأول من عطلة منتصف العام. هذا وتجري حالياً عمليات التصحيح لأوراق الإجابات في جميع المؤسسات التعليمية، ومن ثم إرسالها إلى القسم المركزي لمراجعة القوائم، توثيق العلامات، وإقرار النتائج النهائية على يد اللواء محمد طاهر الشريف، محافظ الإسكندرية، قبل الإعلان عنها بشكل رسمي.

روابط نتيجة الإعدادية الإسكندرية سوف تتاح عبر المواقع التالية:

أفادت مصادر عن تعليم الإسكندرية أن المؤشرات الأولية لتصحيح امتحانات الإعدادية بالاسكندريه٢٠٢٤ تخطت نسبة نجاحها 80%وقد أنهي 106.648الف طالب وطالبه امتحاناتهم الأربعاء الماضي ومن المقرر إعلان النتيجة أخر هذا الأسبوع، وسط ترجيحات بأن يتم اعتمادها خلال الساعات القادمة من يوم الأربعاء، حيث تنتهي كافة أعمال الكنترول والمراجعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *