تنبيه هام من الوطني للأرصاد بشأن طقس السعودية .. رياح شديدة تضرب مكة خلال الساعات القادمة

كشف المركز الوطني للأرصاد مؤخرًا عن تطورات طقس السعودية اليوم، فقد عمل على تنبيه المواطنين بالمملكة العربية على قدوم رياح شديدة على مكه المكرمة تصل سرعتها إلى (40 وتصل إلى 49) كم في ساعة، في حين أوضحت المؤشرات الجوية إلى امتداد تلك الحالة إلى مناطق أخرى مثل جدة والليث و بحرة “الشعيبة” ورابغ والقنفذة؛ الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية وارتفاع للأمواج.

تطورات طقس السعودية الساعات المقبلة

في حين أشار المركز إلى أن الحالة المشار إليها تستمر حتى الساعة الـ 4 من صباح يوم الغد الخمس وحتى الساعات الأولى منه، وبالتزامن مع ذلك عمل على تحذير المواطنين من انخفاض كبير في درجات الحرارة، إلى جانب تساقط الثلوج على مناطق متفرقة من السعودية.

كما تم التوضيح من خلال حساب المركز بمنصة “إكس”، أنه بمشيئة الله بداية من الساعات القادمة من اليوم ألأربعاء وحتى نهاية يوم السبت، تشهد كافة محافظات السعودية انخفاض كبير في درجات الحرارة من 1- إلى 5 درجات مئوية، تحديدًا المناطق الشمالية من المملكة، في حين تصل درجة الحرارة إلى ما دون الصفر الأسبوع القادم في مناطق متفرقة من المملكة.

أماكن تكون الضباب والسحب الممطرة

خلال تقرير المركز الوطني للأرصاد بشأن حالة الطقس لهذا اليوم، فإن من المتوقع أن يسود سماء غائمة جزئياً وفي بعض المناطق غائمة بشكل كلي يتخللها على مدار اليوم سحب ممطرة على مناطق من الباحة ومكة وعسير وجازان، وتمتد تلك الحالة إلى الحدود الشرقية والشمالية وأجزاء من الجوف.

منخفض قطبي يضرب السعودية

خبير الطقس عبد العزيز الحصيني حذر المواطنين من خلال حسابه عبر منصة ، من تعرض المملكة خلال الـ36 ساعة القادمة لمنخفض قطبي بارد، في حين نوه بضرورة الابتعاد عن أماكن تكون السيول الجارفة حفاظًا عن أمن وسلامة الجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *