منصة أبشر توضح شروط نقل ملكية المركبة بين أفراد العائلة

أجابت منصة أبشر على أحد الاسئلة، بخصوص شروط نقل ملكية المركبة بين أفراد العائلة 2024، حيث وجه أحد المواطنين استفسار عبر  حساب أبشر على إكس، وقال: هل يحتاج نقل الملكية بين أفراد الملكية، لتقديم رخصة قيادة لمالك المركبة الجديد؟، كما أضاف أن رخصة السير لسيارته لا تزال سارية، وكذلك تأمين السيارة ساري والفحص لا يزال جديد.

شروط نقل ملكية المركبة بين أفراد العائلة

قالت منصة أبشر من خلال حسابها الرسمي على إكس: أنه لا يشترط كل ما ورد ذكره في السؤال، ولكن يتطلب من مالك المركبة الجديد والذي سيتم نقل الملكية إليه، أن يكون لديه هوية رقمية عبر منصة أبشر، كما يشترط أن يكون لديه هوية سارية الصلاحية، بالإضافة إلى عدم وجود أي مخالفات قد تم رصدها في سجل الأسرة.

رسوم التجديد لرخصة القيادة

أوضحت إدارة المرور، الرسوم الخاصة بتجديد الرخصة على كافة أنواع المركبات، وهي على هذا النحو:

  • رخصة السير الخاصة، ويتراوح قيمة رسوم الرخصة ورسوم التجديد السنوية، 100 ريال، كما يبلغ قيمة رسم المفقود والتالف 100 ريال، أما قيمة رسم نقل الملكية 150 ريال.
  • رسوم رخصة سير النقل الخاصة، وتتطلب 200 ريال لرسوم الرخصة والتجديد، أما رسم المفقود والتالف 100 ريال، وكذلك رسم نقل الملكية 150 ريال.
  • سيارة الأجرة، وقيمها الرسوم 200 ريال، أما رسم المفقود والتالف 100 ريال، ونقل الملكية 300 ريال.
  • النقل العام، وتحتاج لرسوم تجديد 400 ريال، أما رسم المفقود والتالف 100 ريال، ورسوم نقل الملكية 300 ريال.
  • الحافلة العامة، وتتطلب 400 ريال كرسوم رخصة سنوية ورسوم تجديد سنوية، أما رسم التالف والمفقود فقيمته 100 ريال، وكذلك نقل الملكية قيمة رسومه 300 ريال.
  • مركبة الأشغال العامة، وتحتاج إلى 300 ريال للتجديد السنوي والرخصة السنوية، أما رسوم التالف والمفقود 100 ريال، وكذلك نقل الملكية 300 ريال.
  • الدراجة الآلية، وتتطلب رسوم رخصة سنوية وتجديد سنوي بقيمة 100 ريال، أما نقل الملكية 150 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *