“قريبا” نتيجة الإعدادية محافظة الغربية 2024 عبر موقع مديرية التربية والتعليم

لا تزال عملية تقييم الأوراق الامتحانية لاختبارات شهادة المرحلة الإعدادية بمحافظة الغربية جارية لكافة المواد التي خضع لها الطلاب في اختبارات الفصل الدراسي الأول، حيث تجري تصحيح  أوراق إجابات 87068 طالبا وطالبة في الشهادة الإعدادية العامة، بالإضافة إلى تصحيح إجابات 3492 طالبا في الشهادة الإعدادية المهنية في مختلف المواد الدراسية، وبدوره، شدد ناصر حسن، الوكيل الخاص بتعليم الغربية، على ضرورة الالتزام بالدقة والجودة والانضباط أثناء تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية، مع ضرورة الحرص على تجنب الوقوع في الأخطاء.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2024

أشار “حسن” إلى أهمية الالتزام بالدقة والجودة في العمل، ودعا إلى الامتناع عن الوقوع في الأخطاء لخدمة مصلحة الطلاب جميعًا، كما حث على عدم التغاضي عن أي قسم يُجاب عنه من قِبَل الطلاب، وأكد على ضرورة الإصغاء لتوجيهات رئيس لجنة الكنترول وتقدير الدرجات. بالإضافة إلى ذلك، نوه بضرورة الالتزام بعدم استخدام الهواتف، وتجنب التدخين داخل اللجان، والتقيد بتعليمات الأمن والسلامة خلال الفترة العملية داخلها. وأخيرا، شدد على اعتبار النظافة في محيط اللجان، وضمان وجود تهوية وإضاءة مناسبة.

خلال جولة له في أماكن التصحيح، قام “حسن” بالتحقق من كافة الغرف للتأكد من مراعاة التوجيهات المتعلقة بعمليات التصحيح، وكذلك تأمين أوراق الإجابة النموذجية لكل مادة دراسية. وعمل على فحص عينات اختيارية من أوراق الإجابات لضمان دقة التصحيح ومتابعة التفاصيل الدقيقة للأسئلة وضبط توزيع الدرجات بشكل واضح في الأماكن المخصصة لها على كراسات الإجابة.

متى موعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالغربية

وقد صرح وكيل الوزارة أن لجان التقدير بدأت أعمالها السبت الماضي وتستمر حتى الانتهاء من جميع كراسات الإجابة ثم يأتي بعدها دور لجنة النظام والمراقبة في عمليات الرصد الورقي والإلكتروني والمراجعات النهائية واستخراج النتائج تمهيدًا لاستخراج نتيجة الشهادة الإعدادية في الغربية برقم الجلوس والاسم للاعتماد من الدكتور محافظ الغربية متمنيًا لجميع الطلاب النجاح والتوفيق.

كما أعلنت المديرية، أن نتيجة الشهادة الإعدادية سيتم إعلانها بداية شهر فبراير 2024 عقب اعتماد الدكتور  طارق رحمي محافظ الغربية لها، وسيجري عمل عدة مراجعات حرصًا على مصلحة الطالب، وكانت قد انتهت الأربعاء الماضي مديرية التربية والتعليم بالغربية من امتحانات جميع طلاب الشهادة الإعدادية وفقًا لضوابط ومعايير ودقة حسب تصريحات وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.

كما أشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية الترم الأول بمحافظة الغربية ٢٠٢٤ مبشرة وأنه تم توجيه المصححين باستخدام الدقة أثناء التصحيح والموضوعية في أعمال التصحيح، ومراجعة جميع الدراجات التي حصل عليها طلاب الشهادة الإعدادية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *