الوزارة توضح شروط الحصول على بدل التميز وزارة الصحة 2024

قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عن شروط الحصول على بدل التميز وزارة الصحة 2023، حيث يعتبر هذا الأمر واحداً من أهم الأمور التي تشغل كثير من الأطباء والعاملين في المجالات الصحية في المملكة العربية السعودية، ونظراً لكثرة البحث عن هذا الأمر على موقع جوجل سنوفر لكم أهم التفاصيل المتعلقة ببدل التميز خلال السطور التالية من هذا المقال.

بدل التميز وزارة الصحة 2023

قامت الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الصحة بالإعلان عن وجود عدد من الشروط الجديدة التي يلزم توافرها في الطبيب أو أي شخص يعمل في المجالات الصحية في المملكة العربية السعودية كي يتمكن من الحصول على بدل التميز وزارة الصحة 2023، حيث يعد بدل التميز بمثابة جائزة يحصل عليها الأطباء والممارسين الصحيين التابعين لوزارة الصحة السعودية، وتتمثل الشروط التي قد وضعتها الوزارة للحصول على هذه الجائزة فيما سنقوم بذكره خلال سطور مقالنا التالية:

  • يجب أن يضمن الموظف في المجال الصحي أنه لم تصدر في حقه أي عقوبة إدارية أو إدانة فنية في حقه خلال ما لا يقل عن ٣ سنوات ماضية.
  • كما يشترط أيضاً حصول المتقدم في التقييم الأخير للأداء الوظيفي على تقدير بدرجة ممتاز وذلك في أخر عامين في مسيرة عمله في وزارة الصحة السعودية فمن الضروري أن يثبت الموظف انضباطه.
  • من الضروري أن يكون الممارس الصحي قد حقق ما يكفي من الانضباط في عمله وأن تكون جهة العمل الملتحق بها قد قامت بتصنيفه كموظف مثالي خلال الأعوام الماضية.
  • يلزم أن يكون الموظف قد تمكن من تأليف الكتب والمراجع العلمية وقد حصل على جوائز نتيجة لإصدار هذه الكتب بحيث تكون هذه الكتب علمية وثقافية في مجال عمله أو يكون الموظف قد قام بنشر أوراق علمية في أي من المجالات المحددة.
  • يجب حصول الموظف على تكريم أو جوائز التميز في الأداء من قبل الهيئات الرسمية والمعتمدة.
  • يشترط مشاركة الموظف في أي من الأعمال التطوعية الهادفة إلى تقديم خدمات مميزة وجيدة للمجتمع السعودي.

كيفية التقدم للحصول على بدل التميز

يمكن لمن تتوفر لديه الشروط التي قد حددتها الوزارة من الموظفين في وزارة الصحة تقديم طلب الحصول على بدل التميز باتباع الخطوات التالي ذكرها:

  • يقوم الموظف بتقديم طلب رسمي إلى مشرفه ومديره يطالبه فيه بسداد قيمة بدل التأجيل الذي يستحقه.
  • ويتم تقديم الطلب من خلال استكمال الموظف للنموذج الخاص والذي يتوفر به كل المعلومات عن الموظف وأهليته للحصول على جائرة بدل التميز.
  • كما يجب قيام الموظف بتقديم الأوراق والإيصالات المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *