موعد إجازة عيد الفطر 2024 في مصر والسعودية والدول العربية الإسلامية

يسعى جميع الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي والخاص لمعرفة موعد إجازة عيد الفطر 2024 للتخطيط إلى الرحلات الممتعة والترويح عن النفس ثم العودة إلى العمل بالنشاط والحماس المتجدد، والجدير بالذكر أن مواعيد المناسبات والأعياد ينتظرها جميع المسلمين والعاملين في الدولة ولذلك يهتم الكثيرين وموعد عطلة عيد الفطر المبارك بعد التوقعات الفلكية أن غرة شهر رمضان 2024 سوف توافق تاريخ 11 مارس المقبل 2024، حيث أشارت التوقعات أن مدة الشهر الفضيل ستكون 30 يوم كاملة ولكن الرأي النهائي سيتم إعلانه بعد رؤية الهلال.

إجازة عيد الفطر 2024

من المتوقع أن يكون عيد الفطر المبارك 2024 الثلاثاء الذي يوافق تاريخ 9 أبريل 2024 حيث تمنح الدولة جميع الموظفين في القطاع العام والخاص والطلاب في المدارس عطلة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر، والجدير بالذكر أن الإجازة تشمل مدتها من أربعة إلى خمس أيام متتالية.

الاجازات الرسمية في السعودية 2024

توجد الكثير من العطل الرسمية التي يحصل عليها الموظف في القطاع العام والخاص بالمملكة العربية السعودية، إلى جانب ذلك يحصل الطلاب في المدارس على إجازة في هذه الأوقات:

يوم التأسيس السعودي

إجازة يوم التأسيس يوافق 22 من فبراير كل عام تحتفل بها المملكة بذكرى التأسيس حيث تولى محمد بن سعود حاكم الدرعية في هذا اليوم، وقد تم اعتماده ليكون عطلة رسمية في الدولة بقرار صدر من الملك سلمان بن عبد العزيز.

إجازة عيد الفطر

عطلة عيد الفطر ضمن الإجازات المشهورة في السعودية والدول العربية الإسلامية يحتفل فيها المسلمون بقضاء بعض الوقت مع الأهل والأصدقاء، والجدير بالذكر أن هذه الاجازة تبدأ بعد انتهاء الشهر الفضيل وتستمر 4 أيام أو 5 أيام كحد أقصى تحدد من تاريخ 1 شوال 1445.

عطلة عيد الأضحى

يحتفل المسلمون في عيد الأضحى المبارك بذبح الأضاحي وإجازة يحصل عليها الجميع من يوم وقفة عرفة، وتستمر إلى خمس أيام متواصلة يحتفل فيها الجميع بتوزيعات الأضاحي والتجمعات العائلية.

إجازة اليوم الوطني

عطلة اليوم الوطني من المناسبات المميزة لدى المواطنين في السعودية تأتي في تاريخ 23 سبتمبر من كل عام وتقام خلال هذا اليوم احتفالات واسعة في مختلف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *