رابط نتيجة الإعدادية محافظة الدقهلية الترم الأول 2024

قام الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، باعتماد نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الأول من “إكمال المرحلة التعليمية الأساسية والمهنية في الدقهلية” للسنة الدراسية 2023/2024. وقد حققت مرحلة التعليم الأساسي نسبة نجاح قدرها 93.6%، بينما جاءت نسبة النجاح لشهادات المهنية 94%. كما بلغت نسبة النجاح للطلاب الصم وضعاف السمع 95%، وبالنسبة للطلاب ذوي الإعاقة البصرية فقد بلغت 75%،وذلك بناء على ما قام بعرضه الأستاذ ناصر شعبان، مساعد وزير التربية والتعليم لمحافظة الدقهلية، لنتائج الطلاب.

تفاصيل نتيجة الشهادة الإعدادية الدقهلية 2024

وقدم وكيل وزارة التربية والتعليم توضيحا بأن العدد الكلي للطلاب الذين تقدموا لخوض اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لمرحلة التعليم الأساسي الإعدادي وصل إلى مائة وثمانية آلاف وثلاثمائة وتسعة وخمسين طالباً وطالبة، وقد بلغ متوسط عدد الطلاب الذين حصلوا على ما نسبته خمسون في المائة فأكثر في مجموع العلامات الكلية مائة وواحد ألف وأربعمائة وأربعة وستين طالباً وطالبة.

وقام”محافظ الدقهلية” بتقديم تهاينة للطلاب الذين تصدروا القائمة وكذلك الطلاب الذين اجتازوا الامتحانات بنجاح وإلى أولياء أمورهم، معرباً عن أمله في استمرارهم بالنجاح والتميز في حياتهم الأكاديمية والمهنية مستقبلاً، وأثنى على الجهود التي بذلتها إدارة التربية والتعليم والمسؤولين عن العملية التعليمية في المحافظة، كما ظهرت اليوم نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة

طريقة الاستعلام عن نتيجة الإعدادية بالدقهلية

يمكنكم الآن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024 بمحافظة الدقهلية للترم الأوب، عن طريق الاسم عبر الموقع الإلكتروني (natiga.edudk.net) هذه المرحلة تشكل نقطة فارقة في مسيرة التعليم الأساسي، إذ تحدد ملامح الطريق التعليمي المستقبلي للطلاب، سواء أكان في الثانوية العامة أو في المدارس التقنية أو الفنية،  يصل مجموع الدرجات لكل فصل دراسي إلى 140 درجة، ومن خلال الحصيلة الكلية لكلا الفصلين، يتم تحديد المسار التعليمي الذي سيسلكه الطالب.

  • في الخطوة الأولى، يجري إجراء تسجيل الوصول عبر الموقع الإلكتروني لنتائج طلاب الإعدادية الخاص بمديرية التربية والتعليم التابعة لمحافظة الدقهلية.
  • اختر الخدمات الإلكترونية المقدمة.
  • اختر “نتائج الطلاب” من مجموعة الخدمات المقدمة.
  • كتابة اسم الطالب رباعيا.
  • يجب عليك أيضًا تدوين رقم الجلوس بدقة مع الحرص على ألا يحتوي على أية أخطاء.
  • ثم النقر على “مشاهدة النتيجة”.
  • سيتم عرض علامات المقررات الدراسية بالإضافة إلى المجموع العام للطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *