اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي PDF .. كاملة الفقرات

دعت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية يوم الأحد الموافق الخامس من شهر فبراير ٢٠٢٤ جميع مدارس المملكة بـيوم التأسيس⁩، والذي يوافق 22 فبراير، حيث اقترب الاحتفال بهذا اليوم التاريخي للمملكة العربية السعودية، وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان قد أصدر مرسوم ملكي بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م، وبهذه الدعوة هناك الكثير من الطلاب والطالبات يبحثون بشكل يومي عن إذاعة عن يوم التأسيس ٢٠٢٤-١٤٤٥، وكلمة صباح عن يوم التأسيس، وفقرات عن يوم التأسيس، لذلك ننشر لكم عبر خبرنا إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي كاملة PDF ١٤٤٥-٢٠٢٤ كاملة الفقرات.

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس

يوم التأسيس هو مناسبة وطنية للاحتفاء بذكرى تاريخ تأسيس الدولة السعودية التي أسسها الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون، حيث أسس كياناً سياسياً يحقق الوحدة والاستقرار والازدهار، وفي هذا اليوم أصبحت الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى.

وبمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية تحتفل جميع مدارس المملكة بهذا اليوم العظيم الذكرى الأولى لقيام الدولة السعوديّة الأولى على يد الإمام محمّد بن سعود رحمه الله، وصولا إلى المملكة العربية السعودية الحديثة بقائدها الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيّد الخلق والمرسلين صاحب الخلق العظيم سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين، يا ربنا لك الحمد حمدًا طيبًا مباركًا كما تحبّ وترضى على أن بلغتنا هذا اليوم الكبير في تاريخ المملكة العربية السعودية، ونشهد أن لا إله إلا الله وأنّ محمّدًا عبده ورسوله، وبعد:

إنّ خير ما نبتدأ به الكلام في اذاعة عن يوم التاسيس السعودي هو تلاوة بعض الآيات الكريمة التي تشير إلى هذه الأرض المباركة يتلوها على مسامعكم الطالب “فلان” بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم:

كما قال الله تعالى في سورة البقرة: {وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ).

كلمة صباح عن يوم التأسيس السعودي

أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، أساتذتي وآنساتي، وكل من يستمع إليّ اليوم، يشرّفني أن أرفع إليكم كلمة في هذه اللحظة المميّزة، حيث نتذكر معًا الحدث الكبير الذي وقع في هذا اليوم الخالد، إنه يوم وضع الحجر الأساس الذي شكّل بداية رحلة تأسيس المملكة العربية السعودية.

إننا نقف اليوم على أعتاب هذه الذكرى العظيمة، في هذه الأرض المباركة التي رأى فيها النور الحبيب المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم، ومنها انبثقت شعاعًا من نور الإسلام يمتد كالينبوع ليشمل أرجاء الأرض، من المغرب إلى المشرق.

وفي هذا اليوم المميّز، يجدر بنا أن نجدّد العهد بالتفاني والتضحية من أجل بناء وتطوير مملكتنا الغالية. لنستمر في مسيرة التقدم والرخاء، ولنحافظ على علوّ وقوة هذه الأمة التي جعلت من رايتها رمزًا لا إله إلا الله، مرفوعة في سماء المجد بين الأمم.

فلنتحدّ جميعًا، نعاهد أنفسنا على عدم التقاعس في تقديم ما نستطيع من جهد وتضحية لإعمار مملكتنا العزيزة. لنكن فخورين وملتزمين، ولنمتلك قلوبًا واسعة تتسع لمسؤولياتنا تجاه وطننا الغالي.

فقرة هل تعلم عن يوم التأسيس

  • يسرّنا أن يقوم الطالب “اسم الطالب” بتقديم فقرة تعريفية حول يوم التأسيس السعودي، حيث يوافق هذا اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير في كل عام.
  • في هذا السياق، يُذكر أنّ الدولة السعودية الأولى تأسست بجهود الإمام محمد بن سعود، وكانت عاصمتها الأولى مدينة الدرعية، حيث شهدت العديد من الإنجازات خلال فترة حكمه.
  • ومن الجدير بالذكر أن اعتبار يوم التأسيس السعودي عطلة رسمية جاء بناءً على الأمر الملكي الصادر في السابع والعشرين من شهر يناير لعام 2022، وهو يوم يحتفل به بكل فخر واعتزاز في المملكة العربية السعودية.

إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس جاهزة للطباعة pdf

يمكنكم تحميل اذاعة-عن-يوم-التأسيس بصيغة pdf الآن، وذلك للمشاركة في احتفالات يوم التأسيس بالمدارس قبل انطلاق الاختبارات النهائية.

أشرقت على هذا الوطن نور الخير والأمن والأمان وساد على هذا الوطن توحيد الصف والكلمة تحت راية التوحيد وتحت راية العز والفخر على يد من أسسُ هذا الوطن الشامخ وهم أسرة آل سعود وسار على نهجه أبنائه وأحفاده رحمهم الله حتى جدد المؤسس طيب الله ثراه ما أسسه الآباء والأجداد من قبله الملك عبدالعزيز وسار على خطاه ابنائه رحمهم الله ملوك هذا الوطن ونعيش الآن تحت قيادة خادم الحرمين وأمام المسلمين الملك سلمان وولي عهده الأمين عراب رؤيتنا ومهندسها ولي عهدنا أميرنا المحبوب محمد بن سلمان حفظ الله خادم الحرمين وولي عهده وحفظ الله شعبنا الوفي المحب لهذا الوطن وقيادته الرشيدة على العز والفخر يا بلادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *