“للعاملين بالقطاع الحكومي” زيادة الرواتب الجديدة وحزمة رعاية إجتماعية 2024

تم زيادة الرواتب الجديدة في فبراير 2024 بنسبة خمسين في المائة، بجمهورية مصر العربية شهدت زيادات الرواتب لجميع العاملين في القطاع الحكومي والتي وصلت ل 400 % منذ عام 2019، حيث أن من عام 2019 حتى عام 2024 تم زيادة المرتبات فيها من 1200 جنيهًا حتى ستة آلاف جنيهًا، وفيما يلي سنوضح هذا الموضوع بالتفصيل.

زيادة الرواتب الجديدة

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإعلان عن زيادة الرواتب الجديدة وذلك بداية من شهر مارس 2024، وتعد هذه الزيادة السادسة على التوالي فمنذ عام 2019 يتم الزيادة كل سنوياً ما عدا عام 2020، في الرواتب كانت ألف ومائتي جنيهًا حتى مارس 2019 تم زيادتها بنسبة ستة وستين في المائة لتصل ألفين جنيهًا.

أما في مارس 2021 تم فرض زيادات على الرواتب لتصل ألفين وأربعمائة جنيهًا، أما في يناير 2022 وصلت الرواتب ألفين وسبعمائة جنيهًا بعد زيادة هذا العام، ثم حدثت علاوة أخرى في مارس 2023 حتى وصلت المرتبات ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيهًا وفي سبتمبر 2023 وصلت الزيادات إلى مستويات أربعة آلاف جنيهًا، وفي فبراير 2024 ثم زيادات الرواتب بنسبة خمسون في جنيهًا.

أكبر حزمة رعاية إجتماعية

وصلت حزمة الرعاية الاجتماعية الذي قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوجيهها لمائة وثمانين مليار جنيهًا، وذلك من شهر مارس 2024 لتزيد مرتبات العاملين بالدولة لتصل كحد أدنى ما بين ألف إلى ألف ومائتي جنيهًا، فالعالمين من الدرجة الأولى (من مدير عام لوكيل أول وزارة) يكون راتبهم ألف ومائتي جنيهًا.

أما من الدرجة الثانية والثالثة الراتب يكون ألف ومائة جنيهًا وأما العاملين من الدرجة الرابعة والخامسة والسادسة يكون راتبهم ألف جنيهًا، وذلك عن طريق تقديم صرف العلاوة الدورية لجميع المخاطبين بقانون الخدمة وزيادة بنسبة عشرة في المئة من الأجر الوظيفى ونسبة خمسة عشر في المئة من الأجر الوظيفي لغير المخاطبين.

وتكون التكلفة الكلية إحدى عشر مليار جنيهًا، بالإضافة إلى الحوافز والتي تبدأ من خمسمائة جنيهًا حتى تسعمائة جنيهًا للدرجة الأولى حيث تزداد خمسين جنيهاً مع كل درجة وتكون تكلفتها سبعة وثلاثون ونصف مليار جنيهاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *