عاجل..”صندوق التنمية العقارية” يوضح آلية سداد القرض لفك الرهن

الرهن العقاري هو نوع من القروض التي قد تحصل عليها من بنك أو مؤسسة مالية أخرى لشراء منزل، وبدلاً من دفع ثمن الشراء كاملاً، يتم دفع جزء منه ورهن الباقي لدى البنك حتى يتم سداد الدين، على مدار 25 عامًا، و يتم سداد القرض على دفعات شهرية، ومؤخراً استفسر أحد المواطنين عن آلية سداد القرض لفك الرهن من خلال حساب رعاية المستفيدين في صندوق التنمية العقارية.

آلية سداد القرض لفك الرهن العقاري

تساءل أحد المستفيدين: “السلام عليكم.. القرض العقاري للبنك الوطني تم تسديده مبكرا.. وما بقي للتخفيف هو تسديد الدعم العسكري”، ما هو جدول سداد الرهن العقاري؟.

كان رد خدمة المستفيدين كالتالي: “يقوم المستفيد بسداد القرض الإضافي الحسن لمبادرة الدعم العسكري بعد الانتهاء من أقساط القرض العقاري “الأساسي” لدى جهة التمويل “بنك التمويل”.

الأقساط المدفوعة للصندوق العقاري

سبق أن تواصل أحد المواطنين مع حساب رعاية المستفيدين في صندوق التنمية العقارية للاستفسار عن إمكانية الحصول على خصم في حال سداد كامل المتأخرات.

“هل هناك خصم لمن عليه متأخرات ويريد سدادها كاملة؟”  استفسر أحد الحضور.

ردت خدمة المستفيدين الرد التالي: “عزيزي المتلقي.. يتحمل المقترض مسؤولية سداد جميع الدفعات المطلوبة وسداد القرض بالكامل”.

جهة التمويل في صندوق التنمية العقارية

مواطن كان لديه فضول لمعرفة سبب فقدان بياناته من فرع هيئة التمويل، فتواصل مع حساب رعاية المستفيدين، ورد على استفسار أحد الحضور قائلا “السلام عليكم.. لقد قمت بتحديث البيانات مع المستشار المالي ولكن لا تظهر عند زيارتي لفرع وكالة التمويل. 

كان الرد كالتالي: “السلام عليكم” برجاء الانتظار حتى تقوم بمراجعة كافة البيانات المرفقة وتقديم التوصيات للجهات المالية بعد تسجيل كافة البيانات باستخدام زر المستشار العقاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *