عاجل ورسمي تعليق الدراسة غداً بالسعودية وتأجيل الاختبارات الشفوية حتى إشعار آخر

تهتم وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالحفاظ على أمن وسلامة أبنائها الطلاب والطالبات، وفي حال استدعت الضرورة إجراء تعديل في الخطة الدراسية وتعليق الدراسة بشكل مفاجئ، فلا تتأخر في ذلك، ومع بدء الاختبارات الشفوية بالفصل الدراسي الثاني، أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تعليق الدراسة غداً بعدد من المناطق وتأجيل الاختبارات، لتفاصيل الخبر عبر فقرات المقال.

تعليق الدراسة غدا بالسعودية

بعد تلقي وزارة التعليم إنذار أحمر من الأرصاد الجوية، على عدد من المناطق، رأت التعليم ضرورة تعليق الدراسة غداً الأحد الموافق 11 فبراير في المناطق التالية:

  • منشآت التعليم التقني بالباحة والمندق وبلجريشي والعقيق.
  • كذلك في مدارس بني حسن والقرى ووسط الباحة.

اختبارات الفصل الدراسي الثاني

بخلاف المناطق التي يتم تعليق الدراسة بها، تبدأ غداً الاختبارات الشفوية للفصل الدراسي الثاني والتي تستمر حتى يوم الأربعاء القادم، وقد أوضحت وزارة التعليم أن الاختبارات ستكون خلال اليوم الدراسي، وسيتم احتساب درجات غياب الطلاب خلال الفصل الثاني، بعد ذلك تبدأ اختبارات نهاية الفصل الثاني.

إجازة الفصل الثاني

تستمر اختبارات الفصل الدراسي الثاني حتي انتهاء آخر اختبار يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير، بعد ذلك تحتفل المملكة بإجازة التأسيس السعودي، وتبدأ إجازة الفصل الثاني، وتستمر الإجازة لمدة 10 أيام، حتي عودة الدوام مع بداية الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الموافق الثاني من أبريل 2024.

الفصل الثالث

جاءت الإجازات الرسمية خلال الفصل الثالث وفق لما يلي:

  • عيد الفطر المبارك 1445 تبدأ إجازته 18 رمضان الموافق 28 مارس 2024.
  • ثم إجازة نهاية أسبوع مطولة ووحيدة بالفصل الثالث بتاريخ 23 شوال.
  • بينما بداية إجازة نهاية العام والفصل الدراسي الثالث تبدأ بنهاية الاختبارات النهائية يوم الاثنين الموافق 4 من ذو الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *