بعد الإنذار الأحمر من الأرصاد .. قرارات وزارة التعليم بشان أسبوع الاختبارات الشفوية والتحريرية ومصير الاحتفال بيوم التأسيس

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بقرار رسمي عن أنه سيتم الاحتفال بيوم التأسيس السعودي مع بداية دوام الأحد الموافق 11 فبراير 2024، وذلك بكافة المدارس والجامعات، كما أضاف أنه كذلك سيقوم كافة الطلاب بأداء اختبارات الفصل الثاني الشفوية خلال الأسبوع، استعداداً لبدء الاختبارات النهائية، وبالتزامن مع ذلك رفعت الأرصاد الجوية إنذار أحمر على عدد من الأماكن بشأن حالات طقس تسود البلاد بداية من غداً الأحد. لتفاصيل الخبر عبر فقرات المقال.

إنذار أحمر من الأرصاد السعودية

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس بالمملكة، حيث توقع هطول أمطار رعدية إلى غزيرة وتصل إلى السيول، يصاحبها رياح نشطة وزخات من البرد على المناطق التالية:

  • جازان وعسير والباحة.
  • مكة المكرمة والحدود الشمالية.
  • القصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية وخاصة مدينة حفر الباطن.
  • الأجزاء الغربية من مدينة الرياض.
  • المدينة المنورة ونجران والجوف.

اختبارات الفصل الثاني الشفوية

أعلنت وزارة التعليم السعودية أنه بداية من يوم الغد الأحد الموافق 11 فبراير تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني الشفوية، ويتم ذلك خلال اليوم الدراسي بشكل طبيعي، كما بينت أنه سيتم الاحتفال بيوم التأسيس عبر الإذاعة المدرسية واليوم الدراسي كذلك، وسيتم رفع العلم الأخضر على كافة المنشآت التعليمية احتفالاً بتلك الذكرى الكبيرة والخالدة بتاريخ البلاد، وفي حال وجود تعليق للدراسة أيام الاختبارات الشفوية بسبب الطقس سيتم أدائها خلال وقت آخر.

اختبارات الفصل الثاني الأربعاء أم الخميس؟

أعلنت وزارة التعليم بشكل رسمي تبدأ اختبارات الفصل الثاني النهائية الخميس القادم الموافق 15 فبراير 2024، وذلك لتنتهي يوم الأربعاء 21 فبراير قبل الاحتفال بيوم التأسيس، ولكن هناك مدارس تدرس مناهج أكبر، وبناء عليه ستبدأ الاختبارات يوم الأربعاء القادم، وستبدأ الاختبارات في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً، ولا يحق أداء اكثر من اختبارين خلال اليوم الواحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *