“نيجيريا ضد ساحل العاج”..تعرف على موعد اللقاء وكيف تأهل المنتخبين إلى المباراة النهائية 

يستضيف ستاد إبيمبي الأولمبي المواجهة القوية في نهائي كأس أفريقيا والتي تجمع ما بين نيجيريا ضد ساحل العاج، حيث يسعى منتخب كوت ديفوار إلى استغلال عامل الجمهور والأرض من أجل تحقيق اللقب الأفريقي الغالي، إلا أن المهمة ستكون معقدة في ظل تألق المنتخب النيجيري خلال تلك البطولة. 

نيجيريا ضد ساحل العاج 

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية تلك المباراة النهائية بين نيجيريا ضد ساحل العاج يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر فبراير لعام 2024، وذلك عند الأوقات التالية: 

  • الحادية عشر مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية. 
  • بيننا تنطلق عند العاشرة مساءًا بتوقيت جمهورية مصر العربية. 
  • كما سيقام اللقاء في تمام الثانية عشر مساءًا بتوقيت أبو ظبي “عاصمة الإمارات”. 
  • فيما ينطلق صافرة المواجهة في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت تونس. 

كيف تأهل نيجيريا إلى النهائي ؟

تمكن المنتخب النيجيري من الوصول للمباراة النهائية بعدما تفوق على منتخب جنوب أفريقيا في الدور نصف النهائي عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية، وذلك بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب. 

 حيث تقدم منتخب نيجيريا في النتيجة عند الدقيقة 67 عن طريق “وليام إيكونغ” من علامة الجزاء، إلا أن منتخب جنوب أفريقيا تعادل عن طريق اللاعب “موكوينا” عند الدقيقة 90 من علامة الجزاء، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي، ولكن ابتسمت ضربات الجزاء لمنتخب نيجيريا وتفوق بأربعة أهداف لهدفين. 

كيف تأهل منتخب ساحل العاج إلى النهائي ؟ 

أما منتخب ساحل العاج فقد توفق على منتخب الكونغو الديمقراطية في لقاء الدور نصف النهائي بنتيجة هدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم يوم الأربعاء الموافق السابع من شهر فبراير.  حيث أحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب “هالير” عند الدقيقة 66 من أحداث الشوط الثاني. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *