مصلحة الجوازات تعلن عن استعدادها لموسم الحج بكافة مناطق المملكة 

باقتراب موسم الحج، تزداد الضغوط على كافة مؤسسات المملكة العربية السعودية، ورغم التحديات التي تواجه الدولة، أعلنت مصلحة الجوازات السعودية عن تمام جاهزيتها الكاملة لاستقبال الحجاج من مختلف أنحاء العالم، وذلك في بيان إلكتروني، عبر الحساب الرسمي للهيئة على منصة التواصل الاجتماعي ” إكس”، ووفقًا لما حدث في اجتماع هيئة الجوازات نرصد التفاصيل.

الجوازات تعلن استعدادها لاستقبال الحجاج

في ظل حضور نخبة من القيادات، أكد معالي مدير عام الجوازات، الفريق سلمان بن عبدالعزيز اليحيى، على أن جميع الإجراءات اللازمة تم اتخاذها لضمان تقديم أفضل الخدمات للحجاج وضيوف الرحمن، وتوفير بيئة آمنة وميسرة لإنهاء الأوراق الرسمية لأداء فريضة الحج، بكل يسر وسهولة، كما شدد على العاملين بالهيئة على ضرورة أداء مهامهم بكفائه وإتقان.

كما أضاف مؤكدًا أن السلطات السعودية تبذل كل ما لديها من جهد، لتنفيذ التزامها الكامل، حتى تضمن السلامة والراحة لحجاج وضيوف الرحمن، وتؤكد استعدادها التام لاستقبال الملايين من الحجاج، لأداء مناسك الحج بأمان وسلامة، إلى أن ينهوا رحلتهم الدينية على أكمل وجه، وذلك باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة.

كيفية التقديم على رحلات الحج

شددت وزارة الحج والعمرة، في تحذيراتها للراغبين في تأدية مناسك الحج لهذا العام، من التعامل مع الشركات غير المقننة، التي تنسب انتمائها للهيئات السعودية، وهي في الأصل شركات محتالة ، وقد وقع العديد من الضحايا في فخ الغش والنصب الإلكتروني من خلالهم، وذلك عبر التقديم على الحج من منصات التواصل الاجتماعي.

وقد أشار المسؤولون عن حجوزات الحج، أن التقديم لا يتم إلا عبر الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة، أو من خلال المكاتب الخاصة بالحج بالدول المختلفة، التي عملت على التنسيق مع المملكة والهيئات المسؤولة عن الحج، أما عن الدول التي تخلو من التنسيق ، فيتم التقديم بواسطة الموقع الإلكتروني ” نسك حج”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *