خبر سار وعاجل من وزارة التعليم السعودي يطبق لأول مرة للطلاب وتأجيل الاختبارات النهائية بهذه المنطقة

تعمل وزارة التعليم السعودي بشكل مستمر على رفع شأن التعليم والمعلمين، فقد قررت الوزارة قرار هام يطبق لأول مرة وبشكل رسمي بالمملكة، وذلك لطلاب المرحلة الثانوية، كما أعلنت حرصاً على صحة وسلامة الطلاب والطالبات تأجيل الاختبارات النهائية بهذه المنطقة، وفيما يلي أهم التفاصيل.

قرار وزارة التعليم السعودي

قررت وزارة التعليم السعودي بشكل رسمي ولأول مرة بالمملكة منح طلاب وطالبات المرحلة الثانوية مرتبة الشرف وفق ضوابط محددة يتم تحديدها، وذلك لتشجيع الطلاب على المذاكرة والاجتهاد وهذا من ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 للارتقاء بالتعليم ورفع شأنه.

تأجيل الاختبارات النهائية بهذه المنطقة

أعلنت وزارة التعليم السعودي حرصاً على صحة وسلامة الطلاب بعد التحذير الصادر من الأرصاد السعودية عن حالة طقس غير مستقرة مصحوبة بتساقط أمطار رعدية وغزيرة تأجيل الاختبارات النهائية اليوم الأحد في جامعة الباحة، وتعليق الدراسة في العديد من المناطق والموضحة بالتفصيل في الفقرة القادمة.

تعليق الدراسة اليوم

كما أعلنت وزارة التعليم عن تعليق الدراسة بالعديد من المناطق اليوم الأحد وتأجيل الاختبارات الشفهية لطلاب المدارس وذلك بسبب تحذير المركز الوطني للأرصاد من حالة الطقس، وهذه المناطق هي:

  • كافة مدارس المندق وبني حسن.
  • ثم مدارس القري وعقيق وبلجرشي ووسط الباحة.
  • منشآت التدريب التقني بكلاً من المندق وبلجرشي والباحة والعقيق.
  • كما تم تعليق الدراسة في كليات حفر الباطن وفروعها بالخفجي والنعيرية وقرية العليا.
  • جامعة الباحة.

حقيقة تحويل الاختبارات النهائية عن بعد

نفت وزارة التعليم السعودي الأنباء المتداولة عن تحويل الاختبارات النهائية عن بعد للفصل الدراسي الثاني بسبب الأمطار والطقس الغير مستقرة .

وأكدت على أنه في حال كان هناك ما يعيق أداء الاختبارات حضورياً سيتم تأجيلها لبداية الفصل الدراسي الثالث، ولكن لن يتم تحويلها عن بعد.

وسوف تبدأ الاختبارات الخميس القادم الموافق 15 فبراير 2024، وتنتهي يوم الأربعاء 21 فبراير 2024 بمشيئة الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *