رسمياً بقيمة مليار ريال سعودي بدء طرح الصكوك الإسلامية بعائد 7,20% حتى السبت وحيثيات الاسترداد

أعلنت شركة الشرق الوسط للرعاية الصحية عبر حسابها الرسمي عن أن اليوم الاثنين الموافق 12 فبراير 2024 يبدأ طرح الصكوك الإسلامية الحكومية المقومة بالريال السعودي، وأوضحت الشركة أن الفئات المستهدفة من الإصدار هم الأشخاص الطبيعيون والإعتباريون ممن يحق لهم الاكتتاب، سواء من داخل المملكة أو في أي ولاية قضائية يكون فيها طرح الصكوك بشكل نظامي.

الصكوك الإسلامية

كما قالت الشركة أنه تم تحديد قيمة الإصدار مبدئياً بمبلغ مليار ريال سعودي، كما أكدت أنه سيتم تحديد قيمة الإصدار النهائي بعد انتهاء فترة الطرح بناء على ظروف السوق وقتها، وتنتهي فترة الطرح يوم السبت 25 فبراير الجاري، كما بينت الشركة أن يعر الطرح والقيمة السوقية للصك بقيمة 100 ريال سعودي، بينما الحد الأدنى للاكتتاب بقيمة 5000 ريال.

صح صكوك حكومية

صكوك صح الحكومية بعائد ثابت بقيمة 7,20% سنوياً، وتدفع على أساس ربع سنوي، ويجوز للشركة استرداد الصكوك قبل تاريخ الانتهاء في حالات معينة وفق ما هو موضح في نشرة الإصدار، وجاءت شركة الراجحي المالية كمستشار مالي ومدير الاكتتاب المتعلق بطرح وإصدار الصكوك.

الاشتراك في صح

لا يوجد رسوم للاشتراك في الصكوك الحكومي، ولا يوجد طريقة للتسجيل، ولكن يتم الدخول عبر البطاقات البنكية للشركات الراعية، وجاءت أبرز مزايا المنتج وفق لما يلي:

  • زيادة معدلات ادخار الأسر.
  • مساعدة المواطنين على التخطيط المالي ومواجهة الأزمات.
  • زيادة نسبة الأفراد المشاركة في الادخار، وحثهم على الادخار بشكل دوري.
  • تحفيز الأفراد على استقطاع جزء من دخلهم وتخصيصه للادخار.
  • يحصل الفرد على عوائد تصل إلى 5,5% سنوياً.
  • ضمان حكومي باسترداد المستحقات دون نقص، وذلك في حال سحب الأموال قبل مدة الاستحقاق للعائد بعد عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *