جاني بلاغ اليوم بمخالفة كاميرا مراقبة فنية 500 ريال كم يعطوني مهلة وما جهة التعامل الرسمية؟

تعمل المملكة العربية السعودية على فرض وسن القوانين والضوابط التي من شأنها تحقيق إلتزام الأفراد والمجتمع وفرض العدل والمساواة، وليس الهدف من سن القوانين هو إنذال العقاب بالمواطنين أو المقيمين، وقد أوضحت إدارة المرور السعودية عن أنه تم فرض عقوبة بمقدار 500 ريال على مخالفة كاميرا مراقبة مخالفة للمواصفات الفنية الموضحة وفق وثيقة الضوابط على موقع وزارة الداخلية، لتفاصيل الخبر عبر فقرات المقال.

كم مخالفة كاميرا مراقبة؟

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية اليوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024 عن تطبيق العقوبة المقدرة بقيمة 500 ريال على كل كاميرا من كاميرات المراقبة، وعن كل جهاز من أجهزة أنظمة الكاميرات الأمنية، والتي لا تتوافق مع اللوائح والضوابط الموضحة في موقع الوزارة الرسمي.

مخالفة كاميرا مراقبة

كما أكدت وزارة الداخلية على أن نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية يتضمن عقوبة على أي شخص ذي صفة اعتبارية، أو خاصة خاضع لأحكام نظام استخدام الكاميرات يخالف حكم من الضوابط المنصوص عليها، كما أوضحت أنه يجوز لمن صدر بحقه قرار بالعقوبة، تقديم تظلم أمام المحكمة الإدارية، خلال فترة 60 يوم من تاريخ إبلاغه بالقرار.

أهداف أنظمة الكاميرات الأمنية

تعمد المملكة العربية السعودية على تطبيق نظام الكاميرات الأمنية لعدد من الأهداف أهمها هو الحد من انتشار الجريمة والفوضى في المجتمع:

  • تحقيق السيطرة الأمنية بالبلاد.
  • ثم بناء قاعدة معلوماتية موثقة بالصورة.
  • كما تساعد في ضبط حالات التجاوز السلوكي والأخلاقي، وكذلك متابعة العاملين.
  • توفير الأدلة الجنائية لرجال الأمن حال ارتكاب جرائم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *