المركز الوطني للأرصاد: أمطار ورياح في بعض مناطق من المملكة.. هل يتم تعليق الدراسة غدا؟

طوال الفترة الماضية هناك تقلبات جوية في العديد من المناطق، والتي أدت للإعلان عن تعليق الدراسة غدا في تلك المناطق، واليوم نتابع معكم تحذيرات المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، والذي أعلن عن توقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق، ولكن هل يتم تعليق الدراسة؟ وما هو مصير الاختبارات؟

توقعات المركز الوطني للأرصاد

يُتوقع أن تشهد المملكة العربية السعودية حالة جوية متباينة اليوم الاثنين، الموافق 19 فبراير 2024، وذلك حسب توقعات المركز الوطني للأرصاد، حيث ستكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار خفيفة وتشكُل الضباب على بعض المناطق في منطقتي الجوف والحدود الشمالية، فيما ستستمر الرياح السطحية النشطة في هذه المناطق.

من جهة أخرى، يستمر تأثير الرياح النشطة التي قد تثير الأتربة والغبار على بعض المناطق في منطقتي الرياض ونجران، وتمتد هذه الظروف إلى الأجزاء الشرقية من مناطق جازان، عسير والباحة، بالإضافة إلى بعض المناطق في مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك.

هل يتم تعليق الدراسة غدا؟

تنصح الجهات المعنية المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر واتباع توجيهات السلامة العامة في مثل هذه الظروف الجوية المتقلبة، مع متابعة أحدث التقارير الجوية والتحديثات من المصادر الرسمية لضمان السلامة الشخصية والممتلكات.

هذه الأجواء المتقلبة تأتي معها تساؤلات حول مصير اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1445 التي يخوضها الطلاب حاليا، أولياء الأمور يترقبون بقلق الإعلان عن مصير اليوم الدراسي التالي، وسط تكهنات بإمكانية تعليق الدراسة لضمان سلامة الطلاب والهيئة التعليمية، ولكن لم يتم الإعلان حتى الآن عن أي قرار خاص بالدراسة غدا.

ما هو مصير الاختبارات في حالة تعليق الدراسة؟

يعتقد البعض أن الاختبارات قد تتحول عن طريق المنصة للطلاب، ولكن أعلنت وزارة التعليم أنه في حال إلغاء الدراسة الحضورية فإن الاختبار سوف يتم تأجيله لبداية الترم الثالث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *