بندر الخريف: تأسيس المدن الذكية يساهم في تعزيز الصناعة بالمملكة

قال وزير الصناعة السعودي “بندر الخريف”، أن تأسيس المدن الذكية له دور في تعزيز الصناعة، كما أشار إلى أن التحول نحو التصنيع بات من الأمور المرتبطة بإنشاء مدن تقينة ذكية، وبذلك يتحتم على الحكومة أن تلعب دور فعال، في أن تجتهد في تعزيز التعدين والصناعات، وذلك من أجل جذب شركاء أكثر إلى المملكة.

المدن الذكية لتعزيز الصناعة بالمملكة

ألقى بندر الخريف كلمته أثناء فعاليات أعمال المنتدى العالمي للمدن الذكية، حيث أَاف أن المملكة قد أعلنت إطلاق سياستها التصنيعية، كما أشار إلى وضع أهداف المملكة كي تضاعف إنتاجها لـ3 أضعاف، وكذلك مضاعفة التوظيف بمقدار مرتين، وذلك مع نهاية 2030، كما أوضح أن مشهد التصنيع في يومنا الحالي، بات بحاجة ملحة إلى أن تكون المصانع جزء من منظومة التقنية والتكنولوجية، وأن تستند إلى بنية تحتية رقمية، حيث أن الخدمات الذكية باتت متعلقة بذكاء المدينة الصناعية.

تطورت متسارعة بقطاع الطيران

  • أكد رئيس هيئة الطيران “عبد العزيز بن عبد الله الدعليج”، أن قطاع طيران المدني في المملكة يشهد تطورات متسارعة بالفترة الراهنة.
  • أشار إلى هذه التطورات، ما هي إلا نتاج طبيعي لمخرجات رؤية 2030 للمملكة، حيث أنها تهدف إلى إحداث تغيرات جوهرية ببنية اقتصاد المملكة.
  • أضاف أن قطاع الطيران المدني، بات بمثابة مرآة لعكس تطور المجتمعات وكذلك المدن، وأكد أن تلك التغيرات كان سببها هو أدوات الذكاء الاصطناعي ومخرجات التقنية.
  • تهدف هذه التغيرات، إلى التطوير من قطاع الطيران، وذلك ليكون أكثر سلامة وأمان وراحة، الأمر الذي ينعكس إيجابيًا على تجارب المسافرين.
  • أضاف أيضًا، أن مخرجات الذكاء الاصطناعي تعاظم أهميتها بالفترة الأخيرة، حيث لا يمكن تجاوزها.
  • تساهم هذه المخرجات في تطوير المشهد الحضاري، كما تساهم في تطور حياة المواطنين، وكذلك رقي الواقع البيئي، مما يرفع من جودة الحياة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *