تحذير عاجل من “منصة أبشر” لكافة مواطني المملكة بشأن المعلومات الشخصية

أطلقت “منصة أبشر” تحذير بخصوص الرد على المتصلين الذين يطلبون معرفة الهوية الرقمية أو “حساب أبشر” أو أي معلومات عن الحساب البنكي، حيث تطلب من المواطنين عدم الكشف عن أي معلومات، وأطلقت المنصة حملة للتوعية حول إساءة الاستخدام والاحتيال عبر البريد الإلكتروني من خلال التنبيهات التوعوية، بهدف الحفاظ على سرية أسماء المستخدمين وكلمات المرور على منصة أبشر، كما شددت على أن المعلومات الشخصية تعتبر الهوية الرقمية للمستفيد ومن المهم عدم مشاركتها مع الآخرين.

تحذير من منصة أبشر للمواطنين

تم إطلاق تحذير من منصة أبشر للمواطنين بخصوص أهم المعلومات التي لايجب تداولها مع أحد، تتمثل فيما يلي:

  1. لا تشارك اسم المستخدم أو الرمز السري أو رمز التحقق الخاص بك مع أي شخص.
  2. لا تقم بزيارة أو تسجيل الدخول إلى المواقع غير الآمنة.
  3. تحقق من رابط موقع الويب الذي تتلقيه.
  4. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع منصة أبشر.
  5. لا تكشف عن أي معلومات تتعلق بهويتك الرقمية.

المحافظة على السرية وتجنب المساءلة القانونية

وجددت المنصة تحذيرها من الرد على الرسائل أو الاتصالات التي تدعي تسهيل تقديم الخدمات للمستفيدين سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، أو مشاركة البيانات الشخصية مع أي جهة أو فرد، كما دعت إلى الحفاظ على السرية وحماية الخصوصية وتجنب تعرضهم للمسؤولية القانونية من خلال حملة إعلامية مستمرة طوال العام تحت شعار (لا يستغلونك).

تغيير الرقم السري وإعادة إنشاء كلمة المرور

وحذرت المنصة من زيارة أو الدخول إلى المواقع غير الآمنة، وأكدت أنه يمكن التعامل مع حساباتها الرسمية من خلال الموقع الرسمي www.absher.sa أو من خلال التطبيق الخاص بها في متجر التطبيقات الرسمي.
وبحسب المنصة، يمكن تغيير الرقم السري من خلال اختيار “إعادة إنشاء كلمة المرور” على موقع أبشر الرسمي أو أجهزة الخدمة الذاتية، وعن طريق اختيار “تغيير رقم الجوال ” من الموقع أو من أجهزة الخدمة الذاتية لأبشر يمكن تغيير رقم الجوال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *