“قمة جديدة”.. موعد مباراة الاهلي والزمالك نهائي كاس مصر بالسعودية والقنوات الناقلة

تشهد الساعات الماضية عمليات بحث كثيرة عن موعد مباراة الاهلي والزمالك نهائي كاس مصر، والذي من المقرر أن تستضيف المملكة العربية السعودية لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية لقاء القمة بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي بطل إفريقيا ونادي الزمالك، وذلك بعد موافقة الاتحاد المصري لكرة القدم، وخلال السطور التالية سنتعرف على الموعد والقنوات الناقلة للمباراة.

موعد مباراة الاهلي والزمالك نهائي كاس مصر

أعلن اتحاد الكرة عن موعد مباراة الاهلي والزمالك القادمة في بطولة نهائي كأس مصر 2023 المؤجلة من الموسم الماضي، يوم 8 مارس 2024 المقبل على ملعب الرياض بالأراضي السعودية، وتعتبر هذه أول مرة في تاريخ الكرة المصرية إقامة النهائي خارج جمهورية مصر العربية، ويرجع ذلك لنجاح المملكة العربية السعودية في إقامة نهائي كأس السوبر الإسباني والإيطالي وغيره على ملاعبها.

وكذلك سوف تستضيف لقاء القمة المرتقب بين الأهلي والزمالك القادم على ملعب مدينة الرياض، حيث أنه من المتوقع أن يتابع هذا اللقاء كافة الوطن العربي، نظرًا لأهمية اللقاء بين قطبي الكرة المصرية.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في كأس مصر

يستطيع عشاق الكرة المصرية في مصر والوطن العربي مشاهدة اللقاء المرتقب والمنتظر بين الأهلي والزمالك عبر شاشة وقنوات أون تايم سبورتس الرياضية، التي تعتبر الناقل الحصري لمباريات الدوري المصري، كما ستذيع قناة أبو ظبي الرياضية المباراة المقبلة، والذي من المقرر أن يقام يوم 8 مارس لعام 2024.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

التقى الأهلي مع الزمالك في نهائي كأس مصر 20 مرة، تمكن المارد الأحمر من الفوز بالكأس 9 مرات، كما استطاع نادي الزمالك الفوز أيضًا 9 مرات، وتقاسما الفريقان البطولة في نسختين على مر المواجهات، وكان أكبر فوز للأهلي على حساب نظيره نادي الزمالك بنتيجة 0/4 في موسم 1948/ 1949، وكانت اكبر نتيجة فاز بها الزمالك على الاهلي بنتيجة 0/6 في موسم 1943/ 1944.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *