متى إجازة يوم التأسيس السعودي 1445 للقطاع العام والخاص والغير ربحي في السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية احتفالًا رائع يوم التأسيس فهو يوم مليء بالبهجة والتخفيضات المذهلة والعروض، لإحياء ذكرى تأسيس المملكة، لذلك يتساءل الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة عن متى إجازة يوم التأسيس السعودي 1445  وهذا سنتعرف عليه في هذا التقرير تابعونا.

إجازة يوم التأسيس السعودي 1445

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمر ملكي باعتماد يوم 22 فبراير من كل عام سيكون إجازة رسمية للاحتفال بتأسيس الدولة باسم يوم التأسيس وذلك للقطاعين سواء الخاص أو العام.

نقلاً عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن سيكون يوم التأسيس لهذا العام يوم الخميس الموافق 12 شعبان 1445 وميلاديا 22 فبراير 2024 ويعتبر إجازة رسمية للقطاع العام والخاص وغير ربحي.

اجازة يوم التأسيس 2024 للطلاب

قامت وزارة التعليم في السعودية بتعديل موعد اختبارات الطلاب النهائية للفصل الدراسي الثاني لكي يستطيع الطلاب الاستفادة من عطلة يوم التأسيس الوطني السعودي في موعدها. وستكون بداية العطلة الرسمية يوم الأربعاء الموافق 21 شهر فبراير 2024 والذى يوافق هجريا يوم 11 شعبان 1445. وتستمر الاجازة أيضا لمدة عشر أيام متواصلة قبل استئناف الدراسة للترم الثالث للعام الدراسي الجاري 1445.

فعاليات يوم التأسيس السعودي

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن إجازة يوم التأسيس للقطاع العام أو القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية سيكون يوم 22 فبراير 2024، وتتمثل أهم فعاليات يوم التأسيس السعودي ما يلي:

  • إطلاق ألعاب نارية على مدار اليوم في مختلف أنحاء المملكة.
  • إقامة العروض العسكرية في سماء الوطن.
  • رفع العلم السعودي الأخضر على الميادين والآنية والشوارع والمنازل.

إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص 2024

  • تتوافق إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص مع القطاع العام ومن المقرر أن إجازة يوم التأسيس سيوافق يوم الخميس 22 فبراير 2024 الجاري. وتستمر يوم الأحد الموافق 18 من نفس الشهر.
  • الاجازة يوم 22 فبراير 2024 ويليه إجازة الجمعة والسبت وأيضا عطلة في القطاعات الخدمية في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *