“المركز الوطني للأرصاد” يصدر تنبيهًا هامًا بخصوص حالة الطقس اليوم في السعودية

في ظل تقلبات الطقس الحادة، أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً مهماً اليوم السبت عن الطقس في السعودية، يحذر من توقعات بأمطار رعدية شديدة قد تصحبها صواعق، بالإضافة إلى رياح نشطة تثير الأتربة والغبار عبر مختلف مناطق المملكة، مما قد يؤدي إلى تدني مستويات الرؤية، وهذه الظروف الجوية المتوقعة تشمل عدة مناطق، سنتعرف عليها فيما يلي.

حالة الطقس اليوم في السعودية

وتشمل الظروف الجوية المتوقعة اليوم في السعودية المناطق التالية:

  1. منطقة تبوك، بما في ذلك تيماء.
  2. منطقة الحدود الشمالية، بما في ذلك طريف.
  3. منطقة الجوف، بما في ذلك القريات وطبرجل.
  4. منطقة المدينة المنورة، بما في ذلك العهد ووادي الفرع والعيص والحناكية والعلا وخيبر.
  5. منطقة حائل، بما في ذلك الحائط والسليمي والشملي والغزالة وموقق والشنان وبقعاء وسميراء.
  6. منطقة الرياض، بما في ذلك الأفلاج والسليل ووادي الدواسر والزلفي والغاط والمجمعة وشقراء والدوامي ولااين والقويعية وعفيف.
  7. منطقة الباحة، بما في ذلك الحجرة والمخواة وقلوة وفرعة غامد الزناد والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن.
  8. منطقة القصيم، بما في ذلك البدائع والأسياح والبكيرية والثامرية والخبراء والرس والشماسية والعمار والفوارة والمذنب والنبهانية وبريدة ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور وعنيزة وعيون الجواء.
  9. منطقة مكة المكرمة، بما في ذلك الجموم والعاصمة والعرضيات والطائف وأضم وميسان والخرمة والموية وتربة ورنية ورهاط ومدركة وهدى الشام وبحرة وجدة ورابغ.
  10. منطقة جازان، بما في ذلك الداير والحرث والعارضة والريث وهروب وفيفا والطوال وأحد المسارحة وأبو عريش والفطيحة والطوال وصبيا وضمد وصامطة.
  11. منطقة عسير، بما في ذلك المجاردة وبارق ورجال ألمع والعرين ومحايل وأبها وأحد رفيدة وخميس مشيط والحرجة والربوعة وظهران الجنوب وسراة عبيدة والنماص وبلقرن وتنومة والأمواه والعرين وبيشة وتثليث وطريب.

أمطار وصواعق ورياح حتى الحادية عشرة مساءً

ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة المتوقعة حتى الساعة الحادية عشرة مساءً، وفي ضوء هذه التحذيرات، يحث الدفاع المدني المواطنين والمقيمين على اتخاذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن المناطق المفتوحة والطرق السريعة، واتباع إرشادات السلامة لتجنب أي مخاطر قد تنجم عن الأحوال الجوية السائدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *