أولى عطاءات يوم التأسيس السعودي .. تبكير صرف هذا الراتب لمستحقيه ومصير باقي الرواتب ونظم الدعم

ساعات قليلة وتبدأ المملكة العربية السعودية في الاحتفال بذكري يوم التأسيس السعودي، وهو الحدث السنوي الهام ذو الأثر الطيب في نفوس كافة مواطني المملكة وقيادتها، وقد تم الإعلان بشكل رسمي وعاجل عن تبكير صرف أحد الرواتب ليصرف صباح غدا الأربعاء، وفيما يلي التفاصيل ومصير باقي الرواتب أيضاً.

تبكير صرف مكافأة الطلاب احتفالا بيوم التأسيس

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن يوم ثابت شهري لصرف مكافأة الطلاب وهو اليوم السابع والعشرون من الشهر الميلادي، ولكن أعلنت ثلاث جامعات عن تبكير الصرف لطلابها احتفالاً بذكري يوم التأسيس السعودي، لتصرف المكافأة صباح غدا الأربعاء الموافق 21 فبراير 2024، في كلاً من جامعة بيشة، وجامعة القصيم، وجامعة الملك فيصل.

إجازة يوم التأسيس السعودي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء إجازة يوم التأسيس يوم الخميس القادم الموافق 22 فبراير 2024، لتكون كما يلي:

  • يحصل الموظفين على إجازة تستمر ثلاث أيام لتكون العودة يوم الأحد الموافق 25 فبراير 2024.
  • أما الطلاب بمختلف المراحل ومنسوبي التعليم يحصلون على إجازة 10 أيام وذلك لتزامن هذا اليوم مع بدء إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني لتكون العودة يوم الأحد الموافق 3 مارس 2024.

مصير باقي الرواتب من تبكير الصرف

أما عن باقي الرواتب فهناك ما سيتم تبكيرها وأخري ستتأخر عن موعدها ولكن السبب في ذلك هو تزامن يوم الصرف مع عطلة نهاية الأسبوع لتكون كما يلي:

  • يتم تأخير صرف الدعم السكني ليوم الأحد الموافق 25 فبراير وبحد أقصي ثلاث أيام عمل.
  • كما سيتم صرف راتب التقاعد في موعده وهو الأحد 25 فبراير 2024.
  • أما دعم التأهيل الشامل فسيصرف أيضاً في موعده وهو الاثنين الموافق 26 فبراير 2024.
  • كما سيتم صرف رواتب العاملين بالقطاع المدني والعسكري يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024.
  • هناك راتب أخر سيتم تبكيره وهو راتب الضمان المطور لشهر مارس لتزامن اليوم الأول من مارس مع عطلة نهاية الأسبوع الجمعة وسوف يتم الصرف الخميس الموافق 29 فبراير 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *