“أيام قليلة وتنتهي المهلة التصحيحية” إسقاط المركبة التالفة عبر ابشر 1445

تم توجيه الكثير من التنبيهات إلى المواطنين بضرورة إسقاط المركبة التالفة عبر ابشر حتى لا يتعرض صاحب المركبة إلى التغريم ودفع مبالغ مالية وتنتهي المهلة في يوم واحد مارس القادم، وعلى جميع أصحاب المركبات التالفة عمل هذه الإجراءات حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية ودفع غرامات مالية، ونعرفكم على رابط وخطوات إسقاط المركبات في السطور التالية، كما نعرفكم على حالات توقف سحب المركبات المهملة فتابعوا معنا.

إسقاط المركبة التالفة عبر ابشر

بإمكان جميع المواطنين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية عمل إسقاط المركبة التالفة عبر ابشر حيث تتعاون هذه المنصة مع الإدارة العامة للمرور بالأمن العام وقامت بتوفير هذه الخدمة، حتى تساعد جميع المواطنين في التعرف على المراكز المعتمدة للمنصة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وتشمل هذه الخدمة إسقاط كافة أنواع المركبات المهملة والتي أصابها التلف، سواء كانت مركبات خاصة، أو مركبات نقل عام، أو مركبات نقل خاص، سواء كانت حافلة صغيرة عامه أو صغيرة خاصة أو أجرة، وحتى الدراجات.

ما هي حالات توقف سحب المركبات التالفة؟

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة قد أوضحت بعض الحالات التي لا يجوز فيها إسقاط المركبات التالفة، وقد حددت ثلاث حالات يتم فيها توقف السحب وهي كما يلي:

  • المركبات المطلوبة في الأمن أو المرور.
  • أي مركبة وقع عليها حادث مروري مهما كانت حالتها.
  • المركبة التي تعد صالحة للاستخدام ولا يبدو عليها أي علامات للتلف أو الترك أو العطل.

ولقد وضحت الوزارة  أن هذا لا يعد من ضمن اختصاصاتها طبقاً لما تنص عليه قرارات وتعليمات المنظمة لعملية سحب وحجز المركبات المهملة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *