ما تأثير العمالة المنزلية حساب المواطن؟ “خدمة المستفيدين تجيب”

تساءل أحد المواطنين على الحساب الرسمي الخاص بالبرنامج عن تأثير العمالة المنزلية حساب المواطن، وهل تؤثر على استحقاق دعم هذا البرنامج أم لا؟، ونوضح تفاصيل الإجابة عن هذا السؤال، كما نوضح تأثير عقد الايجار الإلكتروني على الدعم فتابعوا معنا

تأثير العمالة المنزلية حساب المواطن

تساءل أحد المواطنين على صفحة البرنامج عن تأثير العمالة المنزلية حساب المواطن حيث إن والدته تقوم باستدعاء عامله باسمها وتسائل هل سيتسبب هذا في قطع الدعم الخاص بالبرنامج أم لا؟

وكان الرد بأن العمالة المنزلية لا تؤثر على الدعم المستحق في حال توافر شروط الأهلية، وللتعرف على قيمة الاستحقاق والحد المانع من تلقي دعم البرنامج يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

تأثير العقد الإلكتروني على حساب المواطن

كما رد حساب البرنامج على استفسار أحد الأشخاص بخصوص قيامه بالاستئجار عند والده من خلال عقد إلكتروني ويرغب في التعرف على ذلك سيؤثر على استحقاقه لدعم البرنامج الشهري أم لا؟ حيث إنه شخص مستقل وموظف ولكنه يسكن بالإيجار عند والده فهل سيتسبب هذا في منع الدعم؟

وكانت الإجابة من خدمة المستفيدين أنه عند وجود عقد إيجار موحد عندها يتم التحقق عن طريق منصة إيجار دون الاضطرار إلى إرفاق مستند ويتم مطابقة البيانات مع الجهات المختصة، وفي حال عدم صحة المعلومات فإن هذا يعارضك للجزاءات وفقًا لسياسة البرنامج.

تعديل الراتب في حساب المواطن

كما تساءل أحد المواطنين عن تأثير تعديل الراتب على الدفعة الشهرية المستحقة من البرنامج وهل سيتسبب هذا في عدم نزول الدفعة أم لا؟

وكانت إجابة خدمة المستفيدين هي أن ذلك لن يؤثر على نزول الدفعة إذا انطبقت شروط الأهلية والاستحقاق، وعند تعديل أي بيانات يتم دراسة ذلك والتحقق منه مرة أخرى من أجل التعرف على قيمة الاستحقاق.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *