“هيئة الزكاة” تحدد موعد تقديم الإقرارات الضريبية عن يناير حتى هذا الوقت

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بدعوة جميع المنشآت والقطاعات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة والتي يتخطى توريدها في السنة من السلعة والخدمات مبلغ 40 مليون ريال سعودي إلى ضرورة تقديم الإقرارات الضريبية عن يناير الماضي، وآخر موعد لاستقبال هذه الإقرارات في يوم 29 فبراير الحالي، وفي السطور التالية نعرفكم على العديد من التفاصيل.

تقديم الإقرارات الضريبية عن يناير

تؤكد هيئة الزكاة والضريبة بالمملكة على جميع المنشآت الخاضعة لضريبة القيمة المضافة إلى تقديم الإقرارات الضريبية عن يناير من خلال الموقع الإلكتروني أو عن طريق السداد من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية ZATLA، ولا بد من عدم التأخير عن يوم 29 فبراير حتى لا تتعرض لغرامة التأخير عن تقديم الإقرار في موعده المحدد وتكون الغرامة بدفع 5 % كحد أدنى ولا تتجاوز 25 % من مبلغ الضريبة التي من المقرر دفعها.

الوصول لمعلومات ضريبة القيمة المضافة

وتؤكد هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على الأشخاص المكلفين من قطاع الأعمال الذين يرغبون في التعرف على المزيد من المعلومات بخصوص ضريبة القيمة المضافة إلى إمكانية التواصل مع الهيئة من خلال الرقم الموحد لها والاتصال على 19993، حيث يعمل هذا الرقم طوال اليوم وطوال أيام الأسبوع للإجابة عن جميع استفسارات المواطنين.

كما يمكن التواصل مع الهيئة من خلال حسابها الرسمي على منصة إكس Zatca_Care، أو عن طريق التواصل مع البريد الإلكتروني والمحادثات الفورية التابعة لموقع الهيئة.

ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات

وتعد ضريبة القيمة المضافة أحد الأنظمة الضريبية التي يتم العمل بها داخل المملكة العربية السعودية والعديد من البلاد الأخرى، وتتسم بأنها ضريبة غير مباشرة يتم فرضها على كافة السلع والخدمات التي يمكن شرائها أو بيعها عن طريق المنشآت، مع وجود بعض الاستثناءات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *