سفارة المملكة في الفلبين توجه تنبيهًا مهمًا إلى جميع مواطنيها

وجهت سفارة المملكة في الفلبين اليوم الأربعاء، تنبيه مهم وعاجل إلى جميع مواطنيها، وذلك من خلال حسابها الرسمي عبر منصة إكس، حيث أوضحت السفارة السعودية بالفلبين، أن العمل في السفارة سوف يتوقف، وذلك احتفالًا بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، الذي يقتضى احتفال كافة القطاعات والمؤسسات السعودية، سواء داخل المملكة أو خارجها، كالقنصليات والمراكز الثقافية السعودية بالبلدان المختلفة.

توقف العمل بـ سفارة المملكة في الفلبين

بينت السفارة أن توقف العمل سيبدأ بداية من الغد الخميس 22 فبراير 2024، حيث سيتم استئناف العمل في مبنى السفارة بداية من يوم الاثنين المقبل، والذي يوافق 26 فبراير 2024، كما طالبت السفارة جميع المواطنين السعوديين، أثناء فترة توقف السفارة عن العمل، بالتواصل عبر أرقام السفارة، وذلك في حالات الطوارئ الضرورية.

يوم التأسيس السعودي

  • تحتفل كافة المناطق والمحافظات في المملكة العربية السعودية، بداية من يوم الغد الخميس 22 فبراير، بذكرى يوم التأسيس السعودي.
  • يرتبط هذا اليوم بذكرى تأسيس الدولة السعودية، حيث أعلن الملك سلمان في 2022 بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية بكافة المؤسسات والقطاعات.
  • يعد هذا اليوم، من المناسبات الوطنية، حيث يحظى بطابع احتفالي، تقوم فيه المملكة باستحضار مسيرة ثلاثة قرون مضت.
  • تستحضر المملكة شعبًا وحكومة، ما تحمله هذه الميرة من مواقف وأحداث، تم تخليدها بكتب السير والتاريخ، وظهرت معالمها بربوع الجزيرة العربية.

القنصلية السعودية بالقاهرة تتزين بالعلم السعودي

  • تزين مبنى مقر السفارة السعودية بالقاهرة، بالعلم السعودي ورفع شعار يوم التأسيس، كما أعلنت السفارة أن اليوم وغدا عطلة رسمية.
  • ترتبط هذه المناسبة الوطنية، بذكرى إرساء اللبنة الأولى بقواعد الدولة السعودية الأاولى التي أسسها الإمام محمد بن سعود منذ 300 عام.
  • أصبح الاحتفال بهذا اليوم، بمثابة ذكرى للإعلان عن الفخر بالهوية السعودية والولاء إلى القادة الذين أسسوا الدولة السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *