هيئة الجوازات تعلن عن ضرورة تسليم جواز السفر القديم كشرط للسفر

أوضحت مديرية الجوازات، عن شرط تسليم جواز السفر القديم كشرط للسفر 2024، وهو أنه في حال طلب تجديد الجواز الكترونيا، فإن لا يتم السفر إلى بعد تسليم النسخة القديمة من جواز السفر، وذلك بعدما رد الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات السعودية عبر إكس، حيث وجه أحد المتابعين سؤالًا بخصوص تجديد جواز السفر، وشرط السفر بعد تجديده.

تسليم جواز السفر القديم كشرط للسفر

أوضحت الجوازات، أنه لا يمكن السفر سواء بجواز السفر الجديد أو الحالي أو بطاقة الهوية، إلا بعدما يقوم الشخص بتسليم جواز سفره القديم، ثم تفعيل جوازه الجديد، وفي وقت سابق قد قامت مديرية الجوازات العامة بالتأكيد على إمكانية تسديد جوازات السفر الكترونيًا، وذلك من خلال منصة أبشر، حيث يتم الذهاب إلى خدمة المدفوعات الحكومية، ثم استكمال عملية الدفع، وأضافت الجوازات أن هذه الخدمة تمنح المستخدم إمكانية دفع رسوم تجديد أو إصدار الجواز، وذلك من خلال أي من قنوات السداد البنكية.

الخدمات الالكترونية الجديدة عبر أبشر

  • أعلنت مديرية الجوازات في وقت سابق، عن تدشين 8 خدمات جديدة الكترونية، وذلك عبر منصة وزارة الداخلية أبشر، وكذلك عبر بوابة مقيم بمقر مديرية الجوازات في الرياض.
  • حضر الإعلان عن هذه الخدمات، الفريق سليمان بن عبد العزيز اليحيى، كما حضر الدكتور عصام بن عبد الله الوقيت مدير مركز المعلومات الوطني.
  • كان المهندس ثامر بن محمد الحربي، نائب مساعد وزير الداخلية بقطاع الشئون التقنية في الوزارة، كما حضر أيضًا الدكتور عبد الرحمن بن سعد الجضعي رئيس شركة علم التنفيذي.
  • أكد اليحيى، على أن كل هذه الخدمات تأتي في إطار تطوير التعاملات الالكترونية، وذلك من أجل الارتقاء بجودة خدمات المديرية العامة للجوازات، وكذلك لتوفير الجهد والوقت.

أضاف اليحيى، أن هذه الخدمات ستساهم في التحول الرقمي، مما يرفع من كفاءة الخدمات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *