الأمير جلوي بن مساعد يعلن عن إطلاق برامج تحسينية ومشروعات صحية بمنطقة نجران

أعلن الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، عن إطلاق برامج تحسينية ومشروعات صحية بمنطقة نجران، حيث ستشمل هذه المشروعات والبرامج مستشفيات المنطقة، كما أعلن أمير منطقة نجران على أن التكلفة ستتجاوز 226 مليون ريال، وذلك الإعلان كان بحضور الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل وزير الصحة، كما أكد على أن هذه المشروعات ستساهم في تعزيز سبل الرعاية الصحية، وذلك بحسب المعايير والمواصفات الطبية العالية، بما يواكب تحولات القطاع الصحي.

إطلاق برامج تحسينية ومشروعات صحية بمنطقة نجران

ستشمل المشروعات التي سيتم تنفيذها بمنطقة نجران، على إعادة التأهيل لمستشفى غرب نجران، وسيتم إعادة تأهيل 100 سرير بالمرحلة الأولى، كما ستضمن مشروعات تطويرية بالمراكز التابعة إلى مستشفى الملك خالد وكذلك مبنى المستشفى نفسه، سيتم تطوير مبنة الهيئة الطبية والصحة العامة، وكذلك تطوير مستشفى الأطفال والولادة، بالإضافة إلى تطوير عدد 4 مراكز صحية، فضلًا عن تطوير مساكن مستشفيات الولادة والأطفال والملك خالد وحبونا، وكذلك سيشمل المشروع تطوير بيئة العمل في الشئون الأكاديمية، وكذلك بمركز الأمير سلطان لجراحة القلب، وكذلك تطوير مركز الكوارث والأزمات ومراقبة التخزين.

اهتمام الحكومة بتطوير القطاع الصحي

  • وجه الأمير ثنائه إلى الحكومة الرشيدة والقيادة الحكيمة، وذلك لاهتمام بالقطاع الصحي، وكذلك تطوير الخدمات الطبية والصحية بمناطق المملكة.
  • سيساهم هذا المشروع في خدمة المواطنين والمقيمين، كما سيساهم في الحفاظ على السلامة والصحة كأحد مستهدفات رؤية السعودية2030.
  • أكد فهد الجلاجل وزير الصحة، على أن هذه المشاريع تأتي كامتداد للدعم غير المحدود من قبل الحكومة، وذلك من أجل تعزيز القطاع الصحي.
  • تهدف هذه المشاريع إلى تعزيز القطاع وتحوله بشكل شامل ومتكامل، وذلك من خلال الارتقاء بجودة خدمات القطاع.
  • يتضمن البرنامج تدشين الملف الالكتروني، لـ66 من المراكز الصحية و9 مستشفيات، وكذلك ثلاجة تبريد الكوارث، وتطوير المرافق بمستشفى غرب نجران.
  • سيتم تطوير نظام الإنذار، وكذلك تطوير مجمع الصحة النفسية، وتفعيل الخدمات التخصصية، في مستشفيات المنطقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *