وفقا للتقويم الميلادي.. الموارد البشرية توضح عدد أيام إجازة يوم التأسيس للطلاب والموظفين؟

أوضحت وزارة الموارد عدد أيام إجازة يوم التأسيس التي أصدرها الملك و خادم الحرمين الشريفين” سلمان بن عبد العزيز آل سعود” وذلك من أجل الإحتفال بالإنجازات التاريخية والحضارية والثقافية بالمملكة السعودية وتخليد الذكرى، فقد تم منح جميع موظفي الدولة إجازة رسمية من أجل الاحتفال والاستمتاع بتلك العطلة الرسمية المميزة، حيث يسعى العديد لمعرفة عدد أيام الإجازة لوضع برنامج ترفيهي للإستمتاع بتلك العطلة مدفوعة الأجر.

عدد أيام إجازة يوم التأسيس

من المقرر حسب الأمر الملكى  الصادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أن يكون إجازة يوم التأسيس يوماً واحداً، ألا وهو يوم الخميس الموافق 22 فبراير لسنة 2024 ميلادياً، و 12  شعبان سنة 1445 هجرياً.

 حيث يصادف بعدهما مباشرةً يومى الخميس والجمعة عطلة رسمية لجميع المواطنين خلال أيام العام ليعود موظفي الدولة جميعاً بشكل مباشر للعمل في صباح يوم الأحد الموافق 25 فبراير لسنة 2024 ميلادياً، و15 شعبان سنة 1445 هجرياً، وبذلك تصبح الإجازة  3 أيام بالنسبة للقطاعين الخاص والعام.

إجازة يوم التأسيس للطلاب

وفيما يخص طلاب المدارس والجامعات فيتم منحهم أيضا إجازة للاحتفال في يوم الخميس الموافق 22 فبراير لسنة 2024، وتحدث المصادفة وذلك  حيث  يتطابق هذا التاريخ المميز مع بداية انتهاء الفصل الدراسى الثانى لجميع الطلاب وذلك عقب انتهائهم من أداء الاختبارات في المدارس في يوم الاربعاء الموافق ٢١ فبراير.

ماهو يوم التأسيس؟

يعتبر يوم التأسيس مناسبة تاريخية هامة، لدى جميع المواطنين السعوديين، حيث يعود هذا الاحتفال نسبةً إلى يوم توحيد المملكة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود سنة 1727 ميلادياً،حيث جعل مدينة الدرعية عاصمة للمملكة لذلك يعتبر يوماً تاريخياً يعمل على تعزيز ارتباط المواطنين بوطنهم، ورفع روح الانتماء لديهم.

مظاهر الاحتفالات في المملكة بيوم التأسيس

تتمثل أبرز فعاليات الاحتفال بتلك الذكرى التاريخية في النقاط التالية:

  • تشغيل جميع الأناشيد الوطنية في كل بقاع المملكة.
  • إطلاق الألعاب النارية لتزيين السماء احتفالاً بتلك المناسبة.
  • إقامة العديد من الاحتفالات والفعاليات بكل أرجاء المملكة.
  • ارتداء جميع المواطنين الزي الرسمي للملكة مثل العباءة السعودية.
  • رفع علم المملكة السعودية بكل أرجاء المملكة يرفرف بطلاقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *