“بيان هام” بخصوص فاقد الأهلية في حساب المواطن وتقديم اعتراض 2024

وضح حساب خدمة المستفيدين التابع للبرنامج بعض الاستفسارات بخصوص فاقد الأهلية في حساب المواطن، حيث وجهت إحدى المواطنات سؤالا على المنصة على موقع إكس تتساءل فيه عن حالة زوجها الفاقد للأهلية، وفي السطور التالية سنتعرف على تفاصيل الاستفسار وعلي إجابة الحساب فتابعوا معنا.

فاقد الأهلية في حساب المواطن

تساءلت إحدى الزوجات على حساب خدمة المستفيدين حيث قالت كيف يكون الزوج فاقد الأهلية في حساب المواطن؟

وكان رد البرنامج عليها بأن المقصود بـ فاقد الأهلية هي الأسرة التي بها جنون أو مرض عقلي، وعند اختيار العائل فاقد للأهلية عندها يتم إرفاق مستند شرعي بعدم الأهلية أو شهادة من مستشفى توضح الحالة المرضية، وفي حالة وجود أبناء يجب إضافتهم وإرفاق شهادات الميلاد الخاصة بهم أو بطاقة العائلة.

تحذير خطأ بتسجيل الدخول حساب المواطن

كما حذر البرنامج في وقت سابق من كتابه كلمه iban عند تسجيل رقم الحساب، حيث وضحت خدمة المستفيدين بأن كافة الأرقام في المملكة تتميز بهيكل معين حيث إنها تبدأ ب SA وتتكون من 24 خانة ولهذا لا يجب إدخال كلمة iban لأنها ليست أحد أجزاء رقم الحساب، ولهذا يجب أزالة أي رموز أو فراغات في رقم الايبان .

تقديم اعتراض حساب المواطن

وتساءل أحد المواطنين عن إمكانية حذف الاعتراض بعد تقديمه في برنامج حساب المواطن، حيث حيث تساءلت إحدى المواطنات بأنها قامت بعمل اعتراض على البرنامج وقامت بإدراج أن لديها عقد إيجار على منصة سكني ولكن عقد الإيجار في منصة إيجار وتتساءل عن كيفية تعديل أو حذف الاعتراض.

وكان رد خدمة المستفيدين انه بعد تقديم الاعتراض لا يمكن الغائه أو التعديل عليه، ويجب الانتظار حتى يتم الرد على الاعتراض خلال أقرب وقت ممكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *