وزارة التجارة السعودية تتفاعل مع شكاوى التخفيضات والعروض الوهمية على المنتجات

تفاعلت وزارة التجارة، مع شكاوى التخفيضات والعروض الوهمية على السلع والمنتجات، حيث أكدت الوزارة على جميع المواطنين، على أنه في حال تقديم أي من المتاجر والمنشآت التجارية تخفيضات وهمية، فإنه يمكن للمستهلك أن يقدم إبلاغ، وذلك من خلال تطبيق بلاغ تجاري، حيث يقوم المستهلك بإرفاق موقع المنشأة وإرفاق الصور، كما يكتب كافة تفاصيل الشكوى، وذلك في إطار حرصها على منع التحايل والغش التجاري.

 شكاوى التخفيضات والعروض الوهمية

ردت وزارة التجارة، على عدد من الشكاوى التي تم تقديمها عبر منصة إكس، حيث كانت الشكاوى بخصوص العروض الوهمية التي تقوم المحلات والمطاعم بتقديمها خلال الفترة الماضية، حيث أكدت الوزارة على إمكانية تقديم الشكاوى عبر تطبيق بلاغ تجاري بكل سهولة.

تطبيق بلاغ تجاري الالكتروني

  • يستخدم هذا التطبيق في تقديم البلاغات، عن وجود أي مخالفات تجارية من جهاز الجوال بكل سهولة، وذلك باتباع الخطوات المطلوبة.
  • يتطلب من صاحب الشكوى، أن يقوم بتحديد الموقع بشكل مباشر، ثم يرفق صور المخالفة، كما يمكنه الاطلاع على بلاغاته.
  • يتيح هذه التطبيق لمستخدميه، استعرض كافة إعلانات الاستداعاءات، كما يستعرض الحملات التي تقوم وزارة التجارة بإطلاقها، وكذلك يعرض الأخبار الخاصة بالمستهلكين.

إصدار التراخيص الكترونيا

  • وفرت وزارة التجارة، خدمة الحصول على تراخيص التخفيضات الكترونيًا، وذلك للتسهيل على أصحاب المنشآت التجارية والمتاجر.
  • تهدف خدمة إصدار تراخيص تخفيضات موسم رمضان إلكترونيًا، إلى التصدي لأي عروض مضللة أو وهمية.
  • تحرص الوزارة على تنفيذ العديد من الجولات التفتيشية، وذلك لتراقب مدى التزام المنشآت التجارية بتنفيذ الشروط والضوابط، وكذلك مراقبة نظامية إجراء التخفيضات والعروض.
  • تتلقى الوزارة الشكاوى والبلاغات التي يقدمها المستهلكين، وذلك من خلال تطبيق بلاغ تجاري، أو من خلال مركز البلاغات، حيث يمكن الاتصال على الرقم 1900.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *