ما مدى تأثير تمهير على حساب المواطن أو الضمان الاجتماعي؟ خدمة المستفيدين تجيب

برنامج تمهير هو عبارة عن برنامج تدريبي يعمل على تطور المهارات الخاصة للخريجين من الجامعات والمعاهد السعودية والأجنبية للعمل في المؤسسات الحكومية والهيئات الخاصة، لكسب المهارة والخبرة للنجاح في سوق العمل، ومن خلال احد الأشخاص تسائل عن تأثير تمهير على حساب المواطن أو الضمان الاجتماعي تابع المقال لتتعرف على الإجابة.

تأثير تمهير على حساب المواطن أو الضمان الاجتماعي

تسائل احد المواطنين خلال خدمة المستفيدين الحساب الرسمي لحساب المواطن حيث كان السؤال: “السلام عليكم.. هل برنامج تمهير يؤثر على حساب المواطن أو الضمان الاجتماعي؟”، وكان الإجابة من خدمة المستفيدين: ” وعليكم السلام.. في حال وجود دخل من برنامج “تمهير” لابد من الإفصاح عنه في حسابك واختيار نوع الدخل “برامج حكومية ودعومات ومكافآت ومصدر الدخل”غير ذلك، وكتابة مصدر الدخل “برنامج تمهير”، وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل في حساب المواطن”.

شروط فاقد الأهلية في حساب المواطن

أما عن شروط فاقد الأهلية فقد سألت احدى المواطنات عن حالات فقدان الهوية خلال حساب خدمة المستفيدين حيث كان السؤال: ” كيف يكون الزوج فاقد الأهلية.. أنا زوجي فاقد الأهلية”، أما عن رد خدمة المستفيدين ” أهلا بك، المقصود بعائلة فاقد الأهلية هم أسرة من به جنون أو قصور عقلي وفي حال تم اختيار فئة العائل “عائل الأسرة فاقد أهلية” يتم إرفاق صك شرعي بعدم الأهلية أو مستند من المستشفى يوضح الحالة المرضية وفي حال وجود أبناء وتم إضافتهم لابد من إرفاق “شهادة ميلاد التابع أو بطاقة العائلة”.

إمكانية استحقاق دعم المواطن عند التقديم بعقد مشترك

أما عن حالة إمكانية استحقاق المواطن للدعم الخاص بحساب المواطن في حالة التقديم بعقد مشترك كانت الإجابة عندما تسائل المواطن :”مساء الخير عندي استفسار أنا عندي عقد ايجار مشترك مع أخوي ضايفيني في عقد الإيجار حقه أقدر أقدم به بحسابي الخاص و يقبلوني”، لتكون إجابة خدمة المستفيدين: “أهلا بك، في حال وجود عقد إيجار لابد أن يكون عقد إيجار موحد (ساري الصلاحية) من شبكة إيجار باسم المتقدم بالطلب وغير مشترك “.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *