التجار يبشرون بـ استقرار أسعار البصل باقتراب شهر رمضان والكيس الكبير يصل لـ65 ريال

أوضح التجار في المملكة، بأن السوق يشهد حالة من استقرار أسعار البصل بالتزامن مع اقتراب رمضان، وذلك بعد موجة من ارتفاع الأسعار التي تعرضت لها سلعة البصل قبل عدة أسابيع، لتتراجع الأسعار مؤخرًا بشكل كبير، كما أن هناك توقعات استقرار الأسعار بصورة نهائية وذلك باقتراب حلول رمضان، ونشرت صحيفة اليوم، أن سعر البصل بأسواق الفاكهة والخضار في المنطقة الشرقية، قد شهدت انخفاض تدريجي في الأيام الماضية، كما أوضحت أن الأسعار انخفضت على كافة أكياس البصل بمختلف أحجامها، حيث أن سعر الكيس ذو وزن 18 كيلو يتراوح ما بين 65 حتى 70 ريال.

استقرار أسعار البصل باقتراب شهر رمضان

أوضحت صحيفة اليوم، نقلاً عن أحد بائعي الخضار والفاكهة، أن موجة الارتفاع هذه التي تعرض لها البصل قبل شهرين، قد بلغت ما يزيد عن 80%، كما أضاف البائع أن كيس البصل الكبير أثناء موجة الارتفاع قد وصل لـ190 ريال،  وكذلك انخفض سعر كيس البصل 6 كيلو لـ25- 28 ريال، وذلك بعدما ارتفع سعره إلى 60 ريال.

سبب انخفاض السعر

  • نوه البائع، أن هذا الانخفاض سببه هو توافر كميات كبيرة من سلعة البصل بالسوق المركزي في الدمام.
  • أشار إلى أن أغلب الزبائن يقبلون على شراء البصل اليمني، وذلك لأن أحجامه متنوعة، كما أنه متوافر بكميات ضخمة.
  • أوضح بائع آخر، إلى توافر أكياس البصل بالدمام، وأن أغلب الأنواع المتوافرة من البصل اليمني والسعودي وكذلك الباكستاني.
  • أشار إلى انخفاض سعر البصل بشكل عام حتى 50%، وذلك مع توقعات باستمرار هذه الموجة من الانخفاض.
  • أفاد بتوافر الأكياس وزن 3.5 كيلو بـ17 ريال، وكذلك الأكياس ذات وزن 5.5 كيلو بـ25 ريال، كما أكد على أن هذه الأوزان تشهد إقبالًا أكبر.
  • أوضح أيضًا، أن أكثر الأنواع طلبًا هو البصل اليمني والسعودي، كما أضاف إلى توافر كميات كبيرة من أكياس البصل بمختلف الأصناف والأحجام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *