سعر البصل في السوق المحلي بالمملكة يشهد ارتفاع غير مسبوق

يشهد سعر البصل في المملكة، حالة من الارتفاع غير المسبوق والمبرر داخل السوق المحلي، وذلك على عكس العادة بالمملكة، حيث زادت الأسعار إلى نسبة 400%، هذا الأمر الذي تسبب في غضب كثير من المواطنين، لذلك تدخلت الحكومة من أجل وضع حلول لهذه المشكلة، حيث أوضح اتحاد الغرف السعودية في بيان له، أن أزمة سلاسل الإمداد للمواد الغذائية والبصل تشمل العالم كله، كما أشار الاتحاد إلى أن هذا الارتفاع في أسعار البصل يعاني منه العديد من الدول، وليست المشكلة مقتصرة على السوق السعودي فقط.

ارتفاع سعر البصل بالمملكة

تداول نشطار مواقع التواصل الاجتماعي، عدد من الفيديوهات بشكل واساع، وذلك بعدما حقق البصل أسعار قياسية، حيث أكد رئيس الجمعية التعاونية المركزية بالمملكة، أن هذه الأزمة مفتعلة، كما أشار إلى احتمالية زيادة السعر بشكل أكبر مع نهاية شهر فبراير، وقد أشار أيضًا أن التجار هم من يفتعلون الأزمة، حيث أنهم هم المستفيدون من رفع الأسعار، كما قال: أن البصل من السلع الممكن الاستغناء عنها، حيث يمكن استخدام البصل المجفف كبديل له.

آراء تجار الخضروات بعد زيادة الأسعار

  • أوضح أحد التجار بمنطقة الشرقية، وجود العديد من الأسباب العالمية، التي تقف خلف هذا الارتفاع غير المسبوق.
  • أشار إلى أن مصر والهند كانا من أهم الدول التي يتم استيراد هذه السلعة منها، ولكنهم قاموا بوقف التصدير.
  • أضاف أيضًا، أن أسعار  البصل زادت بقيمة 400%، حيث تعد هذه الأزمة هي الأكثر قوة منذ بداية 2024.
  • قال أيضًا: أن هناك سبب آخر، وهو قلة الكميات حيث لا تفي باحتياجات المواطنين، لذلك يرفع التجار الأسعار بصورة غير مسبوقة، وذلك لتزايد الطلب عليه.
  • أكد على أنه قد تم التواصل مع المسئولين، وذلك لمعرفة ميعاد التصدير، الذي سيبدأ في شهر أبريل المقبل بالهند، لتنخفض الاسعار بعد هذا الموعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *