“REG.NID”رابط الحجز على البطاقة الوطنية (الموحدة) 2024 بغداد،السماوة، عموم العراق.. استمارة الحجز الإلكتروني

يترقب الكثير من العراقيين موعد فتح موقع مديرية الأحوال المدنية والجوازت والإقامة، فتح رابط استمارة حجز البطاقة الوطنية الموحدة 2024، في بغداد، البصرة، الناصرية, كركوك, السماوة، سامراء, النجف, نينوى, واسط, الكوت، النجف الأشرف، السليمانية، الديوانية، ميسان، للحصول على البطاقة الوطنية الموحدة، التي يتم منحها لكل مواطن في العراق ولد لأب وأم عراقيين حسب قانون الأحوال المدنية، لذلك ننشر لكم خبرنا رابط الحجز على البطاقة الوطنية الموحدة 2024 في عموم العراق، لتحميل استمارة الحجز على الموحدة.

استمارة حجز البطاقة الوطنية الموحدة

يفتح الحجز الإلكتروني على البطاقة الوطنية الموحدة يوم الثلاثاء من كل أسبوع، حيث يحرص الكثير من العراقيين الدخول على موقع المديرية للحصول على موعد في المنصة الإلكترونية reg.nid moi.gov.iq ويفتح الحجز على المنصة عند الساعة الثامنة صباحا بتوقيت العرق، وذلك لتجنب اكتمال عدد العدد المطلوب لذلك اليوم ، يستثنى من الحجز الإلكتروني كل من : تأشير “وفاة – زواج – بيان ولادة – طلاق”.

رابط الحجز على البطاقة الوطنية الموحدة 2024

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إمكانية الحصول على رابط لحجز البطاقة الوطنية لعام 2024 بسهولة وبشكل إلكتروني لجميع المواطنين في العراق، يمكن الوصول إلى هذا الرابط من خلال البوابة الإلكترونية التابعة لمديرية شؤون البطاقة الموحدة، التي تم إطلاقها حديثًا. وزودت الوزارة الرابط الإلكتروني لاستمارة الحجز الخاصة بالبطاقة الوطنية الموحدة لعام 2024، والتي تعتبر هوية رسمية لكل مواطن عراقي وُلد من والدين عراقيين، وهي بديل رسمي لشهادة الجنسية.

بالإضافة إلى ذلك، توفر منصة شؤون البطاقة الوطنية عدة خدمات من بينها تحديد موعد للمراجعة، وملء استمارة الطلب، وتدقيق الحجز الإلكتروني، وتدقيق شهادة الجنسية، والحصول على رقم المحطة، وإدخال البيانات، وتدقيقها، ودفع رسوم البطاقة.

الحجز الإلكتروني للحصول على البطاقة الوطنية

إليكم طريقة الحصول على البطاقة الوطنية الموحدة لعام 2024، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لحجز البطاقة الوطنية 2024.
  • ابحث عن زر “حجز موعد لاستلام البطاقة” الواقع على الجهة اليسرى.
  • قم بملء البيانات المطلوبة، ابتدأً بكتابة الاسم الأول، ثم اسم الأب، وبعدها اسم الجد.
  • أدخل رقم الهاتف واختر نوع المعاملة واسم الدائرة المعنية.
  • حدد الوجبة التي تناسبك، وحدد عدد أفراد الأسرة الذين سيتم تسجيلهم، وحدد التاريخ المفضل للحجز.
  • بعد إكمال جميع البيانات، قم بالضغط على زر “تأكيد الحجز” لإتمام العملية.
  • باستكمال هذه الخطوات، ستتمكن من حجز موعد لاستلام بطاقة الهوية الوطنية الموحدة لعام 2024 بشكل سهل وفعال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *