حقيقة إلغاء الدراسة في رمضان وتحويل التعليم عن بعد 2024

مع اقتراب الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك، أدى ذلك لتساءل الأسر وأولياء الأمور والطلاب في المملكة العربية السعودية عن حقيقة إلغاء الدراسة في رمضان، ولقد توصلنا إلى جهود وزارة التعليم بالمملكة، فقد قامت بإعداد التقويم الذي يشمل الإجازات والعطل الرسمية والمطولة في السعودية، وخط سير العملية التعليمية أثناء شهر رمضان المبارك، وذلك كله نوضحه لكم الآن، تابع معنا.

حقيقة إلغاء الدراسة في رمضان

نظراً لتبقي أيام قليلة على حلول شهر رمضان، فإن كافة تفاصيل الحياة والنشاطات تهم المواطنين من أجل تجهيز وإعداد أنفسهم من أجل هذا الشهر، ولهذا فقد تساءل العديد من المواطنين عن حقيقة إيقاف الدراسة الحضورية في المدارس، وذلك لم تعلن عنه الوزارة في المملكة مطلقاً، ولكن وفق ما يسير داخل المملكة العربية السعودية فإن الدراسة الحضورية في المدارس مستمرة ولكن مع بعض التعديلات التي تناسب نهار رمضان، حرصا على حماية الطلاب من أي إرهاق أو تعب، وقد كان التعديل في خط سير العملية التعليمية كالآتي: تأخير موعد الحضور المدرسي، تخفيف مدة المحاضرة الفصلية، ولكن في حالة صدور أي معلومات خاصة بإلغاء الدراسة في رمضان سوف نقوم بعرض ذلك لكم.

حقيقة إلغاء الدراسة في رمضان
حقيقة إلغاء الدراسة في رمضان

موعد بدء الفصل الدراسي الثالث بالمملكة العربية السعودية

بإمكانكم الآن التوصل لموعد بدء الفصل الدراسي الثالث داخل المملكة العربية السعودية، حيث يبدأ الفصل الدراسي الثالث في المملكة بتاريخ يوم ال 3 من شهر  مارس للعام الميلادي 2024، وذلك لجميع الطلاب في أنحاء المملكة العربية السعودية، وذاك وفقا لما أعدته وزارة التعليم بالسعودية في التقويم، والذي يشمل العطلات الرسمية والإجازات، كما سوف نوضح هذه العطلات في النقاط التالية:

  1. أولى العطلات التي تأتي ضمن تقويم الفصل الدراسي الثالث هي إجازة عيد الفطر المبارك والتي تأتي وفق تاريخ يوم الـ 28 من شهر مارس للعام الميلادي 2024.
  2. ثاني عطلات الفصل الدراسي الثالث داخل المملكة العربية السعودية هي العطلة المطولة والتي تأتي وفق تاريخ يوم الـ 2 من شهر مايو للعام الميلادي 2024.
  3. آخر الإجازات في الفصل الدراسي الثالث هي إجازة يوم التأسيس السعودي، وهي أيضا تعتبر  إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث، كما يحصل بعدها الطلاب على عطلة رسمية تقدر مدتها بحوالي شهرين من العام الميلادي، وتعرف بإسم الإجازة الصيفية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *