عاجل.. “النقل” توضح متى يتم إيقاف حساب سائق تطبيقات نقل الركاب 30 يومًا؟

أوضحت الهيئة العامة للنقل عن حالة يتم فيها إيقاف حساب سائق تطبيقات نقل الركاب لمدة ثلاثين يومًا، حيث أصدرت الهيئة إعلانًا بشأن دخول تحديثات اللائحة المنظمة لأنشطة الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه حيز النفاذ ابتداءً من اليوم، وفي إطار هذا الإعلان، تم إيقاف حساب سائق تطبيقات نقل الركاب؛ تم اعتماد هذه التحديثات بقرار من معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل، المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

متى يتم إيقاف حساب سائق تطبيقات نقل الركاب؟

وأكدت الهيئة على أنه بتاريخ 05 / 06 / 1445هـ، تم اعتماد التحديثات بهدف تقديم حلول لأبرز التحديات التي تواجه المستثمرين والمستفيدين والعاملين في هذا القطاع؛ تهدف هذه التحديثات إلى تحسين تجربة المستفيدين والعاملين والمستثمرين، وتعزيز جودة الخدمات المقدمة، وتبسيط الإجراءات المتعلقة بممارسة الأنشطة، وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع، وذلك انطلاقًا من أهداف الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وتضمنت تعديلات اللائحة ما يلي:

  • تسهيل بعض الإجراءات المتعلقة بالمستثمرين.
  • تحسين آلية تحديد موقع التوصيل للسائقين قبل قبولهم للطلب أو رفضه.
  • مواجهة انتشار ظاهرة إلغاء الرحلات من قبل السائقين بعد قبولها في تطبيقات نقل الركاب، من خلال تجميد نشاط السائق مؤقتًا عند تجاوزه 5 رحلات ملغاة بعد القبول.
  • فرض التزام على مقدمي الخدمة بتطبيق آلية لإعادة الأمتعة أو المفقودات الشخصية لأصحابها.
  • التصدي لانتشار ظاهرة ممارسة نشاط الأجرة العامة باستخدام سيارات خاصة بعلامات هوية جديدة ولوحات “خصوصي”، وذلك بسبب عدم إزالة العلامات بعد انتهاء النشاط.

توضيح نطاق ممارسة أنشطة الأجرة

تعمل الهيئة العامة للنقل على زيادة معدلات الامتثال للمرخصين من خلال تعزيز عملية الربط الإلكتروني بالنظام المحدد، بالإضافة إلى تحسين وتطوير هذا النظام لضمان توفير البيانات اللازمة وتسهيل تجربة المستفيدين؛ تقوم الهيئة بجهود مستمرة لتحديد التحديات التي تواجه المستثمرين والمستفيدين والعاملين في مجالات النقل، بهدف تقديم حلول فعّالة لتلك التحديات، وذلك لتعزيز جودة الخدمات ورفع كفاءتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *